نائب برلماني: رئيس الحكومة لوث البرلمان ويتجه إلى تخريب البناء الداخلي للبلاد

09 فبراير 2024 08:31

هوية بريس – متابعات

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يسعى، من خلال تصريحاته وأفعاله، إلى تقويض البنية الداخلية والنقب تحت الأسس التي ساعدت بلادنا على تجاوز العديد من الأزمات.

وأضاف بووانو خلال ندوة صحفية لفرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، 08 فبراير 2024، مخاطبا أخنوش: “انتبه، أنت رئيس حكومة، وفي المرتبة الثانية في هرم الدولة، وما تقوم به من سلوكات هي أمور غير معقولة، وكلامك لا يليق برئيس للحكومة”.

وردا على تصريحات أخنوش واتهامه للحكومات السابقة، قال بووانو إن رئيس الحكومة هو من لوث البرلمان، منتقدا قوله خلال جلسة المساءلة الشهرية “نتوما إلي درتو الاقتطاع”، مشيرا إلى أن الاقتطاع جاء بناء على قانون 1985، وأن مرسومه صدر في 2000، وطبقته حكومة عباس الفاسي وحكومة عبد الإله ابن كيران.

وأردف بووانو في كلامه لأخنوش: “حين تم تفعيل الاقتطاع في حكومة ابن كيران وسعد الدين العثماني لم تتخذ أي موقف، ولذلك نقول لك كن رجلا، وعبر عن موقف مسؤول، وبمصداقية، وصرح بأنك ضد الاقطاع”، مسترسلا: “إنك تخرب الأوضاع، وأنا هنا أتحدث بكل مسؤولية”.

وانتقد رئيس المجموعة النيابية غياب رئيس الحكومة عن الحضور في الجلسات الشهرية، مشيرا إلى أنه حضر 11 مرة من أصل 20، مشددا أنه بهذا السلوك يهرب من النقاش ضدا على الدستور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M