ناصر بوريطة.. القضية الفلسطينية في مرتبة القضية الوطنية

06 يناير 2024 09:59

هوية بريس-متابعة

صرح ناصر بوريطة، وزير الخارجية، بأن “المملكة المغربية تظل ملتزمة بالحفاظ على مكانة القضية الفلسطينية في مرتبة قضيتها الوطنية، وبمواصلة انخراطها البناء من أجل التوصل إلى سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط”.

كما طرح على الوزير سؤالا شفوي للبرلمانية نادية القنصوري، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، حول”طريقة خطاب المحتل الصهيوني اللاأخلاقية الموجهة للشعوب المتظاهرة”، فأجاب أن “المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، تضع القضية الفلسطينية والقدس الشريف في صدارة انشغالاتها واهتمامات سياستها الخارجية”.

كما أكد بوريطة على أن” المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة نصره الله، ستواصل الانخراط التام في جميع الجهود العربية والإسلامية والدولية للسعي نحو البحث عن إقرار التهدئة وتعزيز الهدن الإنسانية المؤقتة، وبما يفضي في النهاية إلى قرار بوقف دائم وشامل لإطلاق النار، والمضي قدما نحو تكثيف الجهود الدبلوماسية للخروج من منطق العنف إلى منطق السلام، وحل عادل وشامل ونهائي للقضية الفلسطينية وفق رؤية حل الدولتين”.

وبين أن المملكة المغربية “لا تتوانى في التعبير، وبقوة، عن موقف سياسي رافض لكل الإجراءات والممارسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس والمسجد الأقصى، منذ اندلاع المواجهات المسلحة وارتفاع وتيرة العنف واستهداف المدنيين في غزة”.

وفي ذات السياق شدد بوريطة على أن المملكة المغربية بادرت ” وبتعليمات ملكية إلى إظهار موقفها الرافض للعدوان الإسرائيلي، وإلى الانخراط في الجهود العربية والإسلامية والدولية لخفض التصعيد المفضي إلى وقف إطلاق نار دائم، وإحياء عملية السلام التي ينبغي أن تقود إلى الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وعلى أساس حل الدولتين”.

وتجدر الإشارة إلى أن كثير من النشطاء عبروا عن رفضهم لعدوان جيش الاحتلال على غزة، وأدانوا الإبادات الجماعية والجرائم التي يرتكبها الكيان المحتل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M