نجل مسؤول في ملف نصب واحتيال وسطو على عقار!

02 مايو 2021 14:03
هذا هو الفساد بعينه.. بعد 14 سنة من التقاضي الجنايات المالية بفاس تدين برلمانيا بسنة موقوفة التنفيذ

هوية بريس – متابعات

أدخلت محكمة الاستئناف بالبيضاء للمداولة، ملفا مثيرا، يتعلق بمتابعة نجل مسؤول بتهمة النصب والاحتيال والتزوير، بهدف السطو على عقارات ببوسكورة تزيد قيمتها عن 10 ملايير.

وبرئ المتهم، وهو نجل مسؤول كبير، من المنسوب إليه، بحجة وجود التقادم، وهو الحكم الذي لم يرق ورثة العقار وتم الطعن فيه بالاستئناف، كما الأمر لممثل النيابة العامة. وتعود تفاصيل القضية، عندما حل نجل المسؤول بمنطقة بوسكورة لاقتناء عقار، فتعرف على المشتكي، الذي عرض عليه تولي مهمة التشطيب على حجوزات بعقارين له مساحتهما 12 هكتارا، تقدر قيمتهما بالملايير، مقابل منحه 50 في المائة من قيمتهما. ووافق نجل المسؤول على هذا العرض، وتم توقيع بروتوكول مع مالك العقار يلتزم فيه كل طرف بالقيام بواجبه تجاه الآخر، بعدها اتصل نجل المسؤول بمالك العقار، مطالبا بإعادة المصادقة على البروتوكول بسبب غياب بعض الوثائق، وهو ما تم بمقاطعة بالبيضاء.

لكن، وفق “الصباح”، فإن مالك العقار سيفاجأ بنجل المسؤول يباشر عملية الحجز على عقاراته، وعند مواجهته، ادعى أنه مدين له بمبلغ مالي يتجاوز 100 مليار وأنه أقر به وصادق عليه بمقاطعة بالبيضاء، قبل أن يفاجئ نجل المسؤول مالك العقار من جديد، بأنه وقع على عقود عديدة، منها عقد كراء العقارين له لمدة 99 سنة، وآخر يفيد فيه تفويتهما له عن طريق الصدقة، تحمل توقيعات مشكوك فيها.

وتقدم مالك العقار بشكاية إلى النيابة العامة بالمحكمة الزجرية، التي أحالتها على الدرك الملكي، وبعد التحقيق مع الطرفين، أحيلا على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية، الذي أمر بعرض القضية على قاضي التحقيق.

وتضيف اليومية بأن قاضي التحقيق اقتنع بتورط نجل المسؤولي في النصب والتزوير، سيما عندما عجز عن تبرير ظروف تسليم مالك العقار لأزيد من 100 مليار وطريقة التصرف فيها، إضافة إلى دخول أطراف أخرى في القضية، تخطط بدورها للسطو عليه، إذ سارعت إلى الطعن في كل الخطوات، التي قام بها نجل المسؤول، لتتقرر إحالته على الجلسة للمحاكمة بتهم النصب والتزوير. وأثناء سريان الدعوى، توفي مالك العقار فحل ورثته محله في القضية، الذين سيفاجؤون بهيأة الحكم تقر ببراءة المتهم، ليسارعوا رفقة النيابة العامة إلى استئناف الحكم وتقديم دلائل جديدة، تؤكد تورط المتهم في المنسوب إليه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M