“نهاية محيرة” لرجل خمسيني تستنفر السلطات.. والنيابة العامة تترصد صفحات فيسبوكية!

19 يناير 2024 20:47

هوية بريس – متابعات

تواصل مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية بجماعة تديلي التابعة لإقليم ورزازات، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الأبحاث والتحريات من أجل فك لغز العثور على ملابس وحذاء وجمجمة رجل خمسيني دون بقايا الجثة، بغية وضع حد للشائعات والتأويلات الكاذبة.



ووفق مصادر مطلعة، فإن مصالح الدرك الملكي تكثف أبحاثها وتحرياتها في هذا الموضوع لتحديد أسباب وفاة الخمسيني ومن كان وراء وفاته ومكان بقايا الجثة، في انتظار التوصل بنتائج التشريح الطبي الذي ستخضع له جمجمة الشخص الخمسيني.

وتقوم المصالح الأمنية، بتنسيق مع عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والسلطة المحلية وأعوان السلطة، بحملات تمشيطية واسعة النطاق.

كما تستمع إلى عدد من ساكنة المنطقة والمناطق المجاورة، من أجل كشف لغز هذه القضية التي حيّرت المصالح الأمنية والنيابة العامة.

وبخصوص ما يروج حول إمكانية افتراس الضحية من لدن “أسد الأطلس”، أكد مصدر أمني مسؤول أن هذه الشبهة غير صحيحة، خاصة مع غياب بقايا الجثة (على الأقل العظام).

وأضاف المصدر ذاته أن ما يتم ترويجه عبر صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية مجرد شائعة ولا أساس لها، مستبعدا شائعة الأسد على هذه القصة المؤلمة التي ذهب ضحيتها رجل في عقده الخامس، غير متزوج وبدون أبناء.

وانتشرت، في اليومين الأخيرين، منشورات وفيديوهات على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تشير إلى أن هذه الضحية كان ضحية أسد الأطلس، ويتم ترويج هذه المنشورات رفقة مقاطع فيديو مصورة في إحدى دول إفريقيا يظهر فيها أسد يتجول ليلا كأنه في منطقة تيديلي.

وعلاقة بهذه المنشورات، كشف مصدر مطلع أن النيابة العامة المختصة ستدخل على الخط لتحديد الجهات التي تقف وراء ترويج هذه الشائعات والأخبار الكاذبة، مشيرة إلى أن هذه الصفحات تروج هذه المنشورات من أجل الحصول على أعلى مشاهدات وإعجابات مقابل زرع الخوف في صفوف المواطنين، وخاصة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

ومن المرتقب أن تعطي النيابة العامة المختصة تعليماتها إلى الأجهزة الأمنية المعنية من أجل تحديد الصفحات التي تروج الشائعات بهذا الخصوص والاستماع إلى مسيريها وتقديمهم أمام العدالة بتهمة ترويج أخبار كاذبة وشائعات لتخويف المواطنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M