هذا موعد إعلان الاتفاق بين الحكومة والنقابات بخصوص أزمة التعليم

26 ديسمبر 2023 10:44

هوية بريس-متابعات

من المنتظر أن يجري اليوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023، في حدود الواحدة ظهرا، التوقيع في مقر رئاسة الحكومة على الاتفاق، الذي جرى التوصل إليه بعد الاجتماعات المكثفة بين اللجنة الوزارية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
ومن شأن التوقيع أن ينهي مسارا طويلا وصعبا كان وراء تعثر انطلاق الموسم الدراسي 2023 ـ 2024، بسبب سلسلة من الإضرابات من قبل رجال نساء التعليم، احتجاجا على النظام الأساسي للتعليم، الذي جرى تجميده، ثم نسخه.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أعلن الإثنين بالرباط، أن اللجنة الوزارية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية توصلتا إلى اتفاق بشأن التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم. وبدورهم أعرب ممثلون عن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية عبروا عن ارتياحهم لما جرى التوصل إليه. وأكدوا أن من شأن ذلك أن يسمح بوضع قطار التعليم العمومي إلى السكة.

وقال بنموسى، في تصريح للصحافة عقب اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية ، إن الطرفين « توصلا خلال اجتماعاتهما التي امتدت منذ يوم الجمعة الماضي، إلى اتفاق بخصوص عدد من التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم ».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M