هذا موقف المغرب من قرار محكمة العدل الدولية المتعلق بجيش الاحتلال

27 يناير 2024 17:23
الملك يراسل الرئيس الموريتاني

هوية بريس-متابعات

أعلنت محكمة العدل الدولية، أمس الجمعة عن رفضها لطلب جيش الاحتلال في “رد الدعوى المرفوعة من جنوب إفريقيا”، داعية دولة الاحتلال لاتخاذ “جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

كما طالبت المحكمة الاحتلال بـ “الالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة”.

وتداولت وسائل الإعلام خبر تأكيد مصدر في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية ترحب بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن التدابير المؤقتة الفورية الواجب على جيش الاحتلال اتخاذها لتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة، وضمان انسيابية المساعدات الإنسانية بشكل كاف وبدون عوائق.

كما أكد المصدر ذاته على أن قرار محكمة العدل الدولية يتوافق مع ما أكد عليه مرارا جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من ضرورة اتخاذ تدابير عملية وعاجلة لتوفير الحماية للفلسطينيين، ووضع حد للعدوان المنقطع النظير الذي تعيشه غزة، وما يواكبه من تدهور خطير للوضع الإنساني.

وذكر المصدر بموقف المملكة، الداعم لعدالة القضية الفلسطينية والرافض لاستهداف المدنيين، والمتشبث بالحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

كما نبه بعض المعلقين  إلى أن قطاع غزة عرف في الآونة الأخيرة احتقانا كبيرة تسبب في جيش الاحتلال من خلال استهدافه للمدنيين من النساء والصبيان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M