هذه أسعار التمور مع اقتراب شهر رمضان ..

19 مارس 2022 17:07
المغرب أول مستورد للتمور التونسية

هوية بريس-متابعة

مع إقتراب شهر رمضان، يبدأ الإقبال على إقتناء التمور هذه المادة الغدائية التي لا تستغنى عنها في موائد الإفطار في الشهر الفضيل.

ويعتبر سوق درب ميلا للتمور بالدار البيضاء محج كل الراغبين في إقتناء التمر كل حسب ذوقه وقدرته الشرائية، إذ تتواجد جميع الأصناف والأنواع، التي يبدأ ثمنها من 10 دراهم للكيلوغرام الواحد وقد يصل إلى 150 درهما حسب النوع. كاميرا Le360 قامت بجولة بالسوق لمعرفة الأثمنة والأصناف المتوفرة.

وبهذا الخصوص، كشف التجار أن الإقبال على شراء التمور متدبدب إلى حدود الساعة، وأنه رغم توفر العرض إلا أن الطلب ما يزال متوسطا، ولا يشبه السنوات التي سبقت جائحة كورونا.

كما كشف التجار أن السوق يحتوي على جميع الأصناف والأنواع بأثمنة تناسب الجميع، ومن مختلف الدول التي يستورد منها المغرب التمور، إلى جانب التمور المحلية، التي تجد صدى لدى الزبون المغربي الذي يبحث عنها كل سنة.

وذكر التجار أنه إلى جانب التمور المغربية، هناك إقبال على تمور دول الإمارات وتونس ومصر والعراق، وكذا تمر “المجهول” الذي يعتبر من أفخر أنواع التمور، يلقى إقبالا من الزبائن رغم ثمنه المرتفع عن باقي أنواع التمور، إذ يترواح ثمنه ما بين 60 إلى 150 درهما للكيلوغرام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M