هذه القائمة الجديدة للأدوية المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة

27 نوفمبر 2022 12:10

هوية بريس- متابعة

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تحيين قائمة الأدوية المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد، والتي يتجاوز سعر المصنع دون احتساب الضريبة 588 درهما.

وحسب ما جاء في مذكرة عممتها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بتاريخ الجمعة 25 نونبر 2022، فإن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عملت على تحيين لائحة الأدوية المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد، ويتعلق الأمر بأدوية تخص معالجة أمراض الصرع، التصلب اللويحي، التهاب المفاصل والروماتيزم، هشاشة العظام، وقائمة طويلة من الأدوية الأخرى.

وتم تحيين قائمة الأدوية تطبيقا لمقتضيات قانون المالية لسنة 2019، هذا الأخير نص على إعفاء الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة، والتي يفوق سعر المصنع دون احتساب الرسوم 588 درهما.

وبناء على نص المذكرة المعممة، فإن اللائحة الجديدة التي تضمنتها المذكرة رقم 6382/211 تلغي ما جاء في مذكرة سابقة تحمل رقم 6328/211، كانت قد عممتها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بتاريخ 18 أكتوبر 2022.

وبهذا، سيتم خفيض أسعار الأدوية، وكذلك المنتجات الصحية والمستلزمات واللوازم الطبية وشبه الطبية المستوردة من الخارج، مما سيمكن من توفيرها للمستهلك بأثمنة في المتناول.

ويأتي هذا  الإجراء في إطار تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية؛ بما يسمح بتوفير الأدوية والرعاية الصحية لكافة المواطنين والمواطنات.

تجدون في هذا الرابط، القائمة كاملة للائحة الأدوية المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M