هذه مستجدات تطبيق الدعم المباشر للأسر الفقيرة

22 مارس 2023 09:43
بريد المغرب
هوية بريس-متابعة
جددت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، التأكيد على أن الإنتاج الوطني من حاجيات السوق متوفر، رافضة وصف عمليات مراقبة الأسعار بأنها “موسمية”.

وقالت الوزيرة، تعقيبا على تدخلات البرلمانيين، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، خصص لمناقشة التدابير الحكومية المتخذة لمواجهة ارتفاع أسعار المنتجات والمواد الاستهلاكية وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، الثلاثاء 21 مارس 2023، إن الدعم المباشر لحماية القدرة الشرائية “هو اختيار للحكومة وجب تطبيقه”، مضيفة أنه سيتم الاعتماد عليه حين الانتهاء من إعداد السجل الاجتماعي.

وأوضحت في هذا الصدد “يجب أن نكون منضبطين، لأن الأسر تنتظر، وبالتالي لا يوجد تأخر أو تراجع عن الدعم المباشر. الحكومة تعرف أن المواطنين ينتظرون الحد من أثر الأزمات المتتالية، لذلك لن تتوقف عن اتخاذ الإجراءات”.

وأكدت أن الحكومة تتابع الأسعار، بشكل يومي، مشيرة إلى أنها تتغير من أسبوع إلى آخر، مضيفة “لا يمكن تبخيس عمل المراقبة، فقد تمت مراقبة 108 آلاف نقطة بيع من بداية العام، بمعدل 1500 نقطة في اليوم، متسائلة لماذا يقال إنها موسمية وهي مراقبة مرتفعة مقارنة مع الموسم الماضي، وتابعت أن مراقبة الأسعار “صارمة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M