هذه هي الدول العربية التي “عارضت دعم المغرب” في معركته السياسية مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي!

26 يونيو 2021 21:35

هوية بريس – متابعات

اختارت ثلاث برلمانات عربية الوقوف ضد قرار البرلمان العربي الداعم للمملكة المغربية والذي أعلن رفضه لقرار البرلمان الأوروبي الذي يتهم المغرب بتوظيف هجرة القاصرين في أزمته السياسية مع إسبانيا.


القرار الذي نال الأغلبية الساحقة خلال الجلسة الطارئة المنعقدة في القاهرة، اليوم السبت، عارضته كل من الجزائر وسوريا ولبنان.

وإذا كانت الجزائر دائمة التعرض للمصالح المغربية، وسوريا قرارها ليس بيدها باعتبار الوضع المضطرب الذي تعيشه أراضيها، فإن المفاجأة جاءت من لبنان التي ليس بينها والرباط أي خلافات سياسية.

ورغم معارضة البرلمانات الثلاثة، أصدر البرلمان العربي قرارا رافضا لما أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة، يقول إن ما “تضمنه من انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة، يمثل ابتزازا، وتسييسا مرفوضا، لجهود المملكة المغربية في مواجهة مشكلة الهجرة غير المشروعة”.

كما استنكر البرلمان العربي في قرار أصدره عقب جلسة طارئة اليوم السبت بالقاهرة، للرد على قرار البرلمان الأوروبي، ما وصفه “تدخل البرلمان الأوروبي وإصراره على إقحام نفسه في أزمة ثنائية بين المملكة المغربية ومملكة إسبانيا ، يمكن حل ها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بين الدولتين”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. “فإن المفاجأة جاءت من لبنان التي ليس بينها والرباط أي خلافات سياسية.”
    بل هذه ليست بمفاجأة؛ لأن لبنان تتحكم في سياساتها إيران عن طريق حزب الله، وإيران له حساباتُه مع المغرب!

  2. اتق من أحسنت إليه ….الجزائر أحسنا إليها ودعمناه فأصبحت عدوة لذوذة لنا ….سوريا من قديم الزمان وهي ضدنا لأننا دعمنا العراق في حربه ضد إيران وهي الدولة الوحيدة التي دعمت إيران ضد دولة عربية شقيقة رغم أن الدولتين بعثيتين ….لبنان لست أدري لماذا …. لم تأبه الدول بما صار في لبنان وبادر المغرب بإرسال مساعدات غذائية وطبية حتى أنه نصب مستشفى ميداني هناك لعلاج المصابين في التفجير …وهو ما يزال يساعد لبنان ….السودان دولة تحبنا ونحبنها لست أدري لماذا المغرب ترك السودان في أزمته الخانقة وذهب بالمساعدات للبنان ….رغما أننا لم نساعد السودان إلا أنه دولة بها رجال …يعترفون بالحق …فساندون ضد الإجحق الأوروبي وهذا ما لم تفعله لبنان ….ممكن لبنان لم تقبل مساعداتنا وقبلت مساعدات الجزائر التي جلبت لهم المشروبات الغازية كأن لبنان بها أعراس وأفراح ….لا تحزن يا بلدي …فالله ناصرك مهما كثرت الأعداء ….فالكل سوف يسقط عنه القناع ….أشكر كل الدول العربية إلا الثلاثة دول التي عارضت القرار …وأخص بالشكر دول الخليج الداعمة لنا والأردن والسودان وباقي الدول العربية الصديقة …

  3. سبحان الله كل الدول التي نساعدها تنقلب علينا لكن كما قال المتني على ما اعتقد انت اكرمت الكريم………..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M