هكذا تفاعل ابن كيران مع “تهجم” أخنوش على الباتول أبلاضي

19 يونيو 2023 23:00

هوية بريس – متابعات

دخل عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على خط “تهجم” رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على نائبة برلمانية عن حزب العدالة والتنمية خلال جلسة المساءلة الشهرية الأخيرة.



ودعا عبد الإله ابن كيران عزيز أخنوش إلى تقديم اعتذار عما صدر منه ضد النائبة البرلمانية الباتول أبلاضي عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية.

وقال ابن كيران في كلمة له خلال لقائه أعضاء المجموعة النيابية، مخاطبا أخنوش:” ما فعلته مع أبلاضي “حشومة” ويجب أن تعتذر لها علنا وللمجموعة النيابية ولحزب العدالة والتنمية”. معتبرا أن أخنوش لا يفهم في السياسة، ” ولو كان يفهم لعرف أنه يتحدث مع حزب نابع من رحم الشعب، ولم يتكون بين عشية وضحاها، ولذلك، يردف ابن كيران، لم يكن من داع لتوجيه خطابك للنائبة البرلمانية، فأنت تخاطب الشعب والمواطنين”.

وأكد المتحدث ذاته، أن ما فعله رئيس الحكومة مع أبلاضي “لا يليق”، واسترسل قائلا: “بحكم رئاستك للحكومة، يجب أن تكبر وأن تكون في المستوى”. كما ذكر بأن حزبه تعامل بشكل حسن مع أخنوش وحزبه، لكنه سجل أن الأخير “وبدل أن يواجه هذه التصرفات بما يليق، وسوست له بعض الشياطين لكي يضع فشله وعجزه على العدالة والتنمية”، حسب قوله.

وأوضح ابن كيران أن أخنوش صار بسبب ذلك يتحدث عن السنوات العشر الأخيرة بطريقة سلبية، ويربط ارتفاع الأسعار بحذف الدعم عن المحروقات، في حين، يردف ابن كيران، هذا الإصلاح هو الأكسجين الاقتصادي الذي سمح له بالتنفس الآن، ولولاه لما كان بمقدوره التعامل مع الوضع الاقتصادي الراهن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M