هكذا ردت الحكومة على تصريحات “تبون” المستفزة

26 ديسمبر 2019 18:14

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد التصريحات المستفزة للرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” حول مسألة العلاقات مع المغرب وقضية الصحراء، علقت الحكومة على ما جاء لسان الرئيس المعين حديثا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة في معرض رده على أسئلة الصحفيين بالندوة التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس على أن “المغرب يعتمد سياسة هادئة ومتأنية مبنية على مد اليد للجارة في إطار سياسة الجوار والروابط التاريخية”.

وأضاف عبيابة أن “المغرب لم يتخذ أي موقف من هذه التصريحات”، مشيرا إلى أنه “في حال اتخاذ أي موقف رسمي فسيتم الاعلان عنه عبر الجهة المعنية وهي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس “تبون” قال بأن “الصحراء هي مسألة تصفية استعمار، وهي قضية بيد الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. والله العظيم ان رئيس الجديد للجزائر بدون ضمير وبدون دراية كاملة بما يقول، ويريد خلق المشاكل في القاضية المتفق عليها مندو زمن طويل مع المغرب .
    وادى لزم الأمر ستجدون المغاربة مستعدون في وجوهكم ،شعب المغرب يعرف المكر والخداع الرئيس الجزائر واتبعوا ام نحن شعب المغربي مع شعب الجزائري اخوة…..
    ولكن انت يا رئيس تبون لا تريد الازدهار الي البلاد بل تريد خلق المعاناة بالبلاد.

  2. نحن الشعب لا دخل لنا في السياسة. المسؤولين والمشرفين والمراقبين هم لهم كامل الصلاحية. في حل مشكل بين البلدين .

  3. هاذ حشاكم ماكبحشامش بغا يغاطي على الشفارة الكبار لي واحد منهم مشا عند الله يوميا طالعا الملايير من الارض ديال الغاز والبترول واكلينها الجنرالات وباغي يدوخ الشعب الجزاءري بهاد الفيلم القديم واش دخل الشعب الجزاءري في مشكل البوليزباريو نتفقوا المال على الشعب وباركة من الخوا الخاوي راه الشعب فاق بيكم يا ولاد تشاوسيسكو راه خاص الشعب الجزاءري يعدم كل الجنيرالات باش يرتاح ويعيش في امان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M