هكذا علقت موريتانيا على خبر إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية على أراضيها

30 يناير 2020 16:00
موريتانيا تنوي لعب دور الوساطة بين البوليساريو والمغرب لحل أزمة “الكركرات”

هوية بريس – متابعات

بادرت السلطات الموريتانية، الخميس، إلى نفي إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لقاعدة عسكرية تابعة لها في المناطق الشمالية من البلاد.

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء، عن مصدر قالت إنه مقرب من وزارة الدفاع نفيه ما وصفتها “بالشائعات التي تداولتها مؤخرا بعض المواقع الالكترونية، والصفحات الافتراضية، حول إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة لقاعدة عسكرية شمال البلاد”.

وأضاف المصدر الذي لم تحدد الوكالة طبيعته “أن موريتانيا ترتبط بعلاقات أخوية وثيقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة”، موضحا أن هذه العلاقات تقوم على “مبدأ المصالح المشتركة والتعاون في كافة المجالات بما في ذلك التعاون العسكري”.

وكانت تقارير إعلامية قد أوردت عن إقامة قاعدة عسكرية إماراتية بموريتانيا، في ظل زيارة غير معلنة، لوفد عسكري إماراتي.

ونقلت مصادر موريتانية حينها، أن الوفد العسكري الإماراتي، سيعقد ضمن زيارته غير المعلنة إلى موريتانيا، اجتماعات مع عدد من المسؤولين في الجيش الموريتاني وخاصة قادة المنطقة الشمالية.

وأضافت ذات المصادر، أن إجراءات التحضير لزيارة الوفد العسكري الإماراتي إلى موريتانيا بدأت وسط تكتم مشدد على مهمته، مشيرة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت تمويل مشروع تطوير المطار العسكري وبدأت مفاوضاتها مع شركة موريتانية التي ستتولى التنفيذ.

إلى ذلك، اعتبرت مصادر إعلامية، أن التعاون العسكري الثنائي بين موريتانيا والإمارات تطور منذ أن اصطفت موريتانيا إلى جانب الإمارات والسعودية في حرب اليمن وقررت قطع علاقاتها مع قطر عام 2017.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M