هل دعا بنكيران الريسوني لمغادرة قطر والعودة إلى “الحركة”؟ الريسوني يكشف الحقيقة

13 سبتمبر 2022 08:38

هوية بريس – عابد عبد المنعم

ذكرت منابر إعلامية أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دعا أحمد الريسوني الرئيس السابق لاتحاد علماء المسلمين، لمغادرة قطر والعودة للاستقرار بشكل نهائي بالمغرب.

وحسب مصدر مطلع للمنبر ذاته، فقد طالب بنكيران من الريسوني العودة إلى العمل بالذراع الدعوية للحزب حركة التوحيد والإصلاح التي كان أحد قادتها خلال العقود الماضية، حيث لم يعد الريسوني يرغب في البقاء بقطر رغم تواجد عائلته الصغيرة هناك.

وأضاف ذات المصدر، أن الريسوني سيغادر قطر قريبا بشكل نهائي للعودة إلى الاستقرار بالمغرب، وأنه لازال يحظى بعلاقات طيبة مع غالبية قادة الحركة وأيضا حزب العدالة والتنمية، مشيرا أن خطوة بنكيران تهدف إلى إعادة التوهج للحركة تزامنا مع الخطوات التي يجريها لإعادة ترميم الحزب.

وفي اتصال مع د.أحمد الريسوني كذَّب الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لـ”هوية بريس” هذه الشائعات، وأكد أنه من جهته لم يتصل به عبد الإله بنكيران ولم يبلغ ذلك بواسطة أو غيرها، كما لم يصله شيء مما ذكره المنبر أعلاه.

واستدرك الريسوني بأنه يمكن أن يكون بنكيران قد دعاه لذلك في مجلس أو لقاء صحفي وما شابه، مؤكدا نفيه الدعوة المباشرة لهذا الأمر وعدم علمه بهذا الحديث بالمرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M