هيئة حقوقية تستنكر مسخ القدوة بالمغرب وترويج الإعلام للتافهين (فيديو)

30 يوليو 2023 17:16

هوية بريس – متابعات

استنكرت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان مسخ القدوة بالمغرب، وتصدر من لا يستحق شاشات الإعلام الذي يشكل وعي الأجيال ويؤثر في ثقافتهم وصناعة سلوكياتهم.

وكتبت الهيئة الحقوقية على صفحتها بالفيسبوك “حين تغرب شمس الثقافة، ويفسد الذوق العام، وتتراجع فنون الأدب وتتدنى الأخلاق في مجتمع ما، يصبح الأقزام في أحجام العمالقة، ويخفت صوت العُقلاء ويعلو صوت الجُهلاء وتسود السطحية، ومن هنا تتبدّل المعايير وتتغيّر المفاهيم عند العوام؛ فيضعون الصغير مكان الكبير، والجاهل مكان العالم، ويقدمون التفاهة على القيمة، فتنشأ أجيال لديها شعور راسخ أن التدنّي والرداءة هما القاعدة وغيرهما استثناء”.

والسبب تضيف ذات الهيئة هو “مسخ القدوة التي تتصدر شاشات الإعلام الذي يشكل وعي الأجيال ويؤثر في ثقافتهم وصناعة سلوكياتهم
ولقد تطرق مصطفى محمود لهذه الظاهرة حيث قال:

..ولو أنك دعوت أينشتاين اليوم لندوة علمية ثم دعوت امرأة عارية لحديث إعلامي لترك الجمهور أينشتاين وعلمه ولتجمّعوا حول المرأة العارية بالألوف، وهذا ليس ذنبنا، وإنما سببه أن أكثر الناس من البهم، ومن أهل الهوى، ومن عبيد الشهوات، وهم بذلك يشجعون التافه من الأمور وينصرفون عن الجاد”.

تجدر الإشارة إلى أن ذات الهيئة أدانت قبل أيام شربَ الخمور والمجونَ العلني بمهرجانات الدار البيضاء.

وذكرت الهيئة في منشور لها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك؛ أنها تستحي من عرض الفيديوهات التي توثق لهذه المشاهد المخلة، والتي تخرق بشكل سافر القيم والهوية المغربية وتنتهك القانون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M