“واتساب” يتيح ميزات جديدة انتظرها ملايين المستخدمين

18 يناير 2024 19:16

هوية بريس – متابعات

طرحت منصة المراسلة الفورية “واتساب”(مجموعة ميتا) ميزات جديدة في قسم القنوات، تتيح إمكانية نشر التحديثات الصوتية واستطلاعات الرأي، فضلا عن إمكانية زيادة عدد المشرفين في القناة الواحدة.



وأوضح القائمون على “واتساب” أنه يمكن حاليا لمالكي القنوات، التواصل مع المتابعين عبر نشر الرسائل الصوتية، بحيث يمكن نشر إعلانات ومقاطع صوتية قصيرة من حلقات “بودكاست” أو نشرات إخبارية، أو خواطر شخصية، أو مقالات وغيرها، مشيرة إلى أن مستخدمي المنصة، الذين يتجاوز عددهم ملياري مستخدم، يرسلون نحو 7 مليارات رسالة صوتية يوميا.

كما أصبح بإمكان مالكي القنوات زيادة التفاعل في قنواتهم عبر استطلاعات للرأي بعد أن كانت الطريقة الوحيدة للتفاعل في القناة هي استخدام الرموز التعبيرية لتقييم المنشورات.

وتتيح “واتساب”، ضمن ميزاتها الجديدة، كذلك إضافة ما يصل إلى 16 مشرفا لكل قناة من أجل تحسين إدارة القنوات الكبيرة، ويمكن لمالك القناة دعوة أشخاص آخرين ليصبحوا مشرفين من خلال خيار (دعوة المشرفين).

وكانت “واتساب” قد طرحت ميزة القنوات أول مرة منتصف العام الماضي، قبل أن تتيحها على الصعيد العالمي في شتنبر الماضي، وقد نمت هذه الخاصية بسرعة وعلى نطاق واسع، إذ بات يستخدمها أكثر من 500 مليون شخص شهريا، وفق التقديرات الرسمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M