“واتس آب” تعترف بتوقف الخدمة المؤقت دون توضيح الأسباب

03 نوفمبر 2017 14:55
"واتس آب" تعترف بتوقف الخدمة المؤقت دون توضيح الأسباب

هوية بريس – وكالات

اعترفت شركة “واتس آب” بحدوث عطل مفاجئ في خدمة التراسل الفوري صباح اليوم الجمعة، ولمدة ساعة تقريبا، لكنها لم توضح سبب هذا العطل.

وقالت الشركة في بيان عصر اليوم، إن الخدمة انقطعت بالفعل في الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش، لكنها عادت للعمل مرة أخرى في الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش.

وأضافت أن العطل منع المستخدمين من حذف أو تعديل صورة ملفهم الشخصي على الخدمة، بالإضافة إلى عدم الوصول إلى بعض الإعدادات، مثل الخصوصية.

وأوضحت أن العطل منع المستخدمين أيضا من إرسال أو استقبال الرسائل الفورية طوال فترة العطل، وأنها تعمل على حل المشكلة، دون أن تبدي سبب حدوثها أو جدولا زمنيا لحل مشكلة التعطل المتكررة للخدمة بشكل نهائي.

وتوقف تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” عن العمل بشكل مفاجئ صباح اليوم، حيث بات مستخدمو التطبيق في جميع أنحاء العالم غير قادرين على إرسال أي محتوى.

ورصد المستخدمون المشكلة في مناطق واسعة حول العالم، من بينها بريطانيا، وروسيا، وماليزيا، وإندونيسيا، وآيرلندا، وإسبانيا، وتركيا، وإيطاليا، ومصر، والأردن، والعراق، ولبنان، والسعودية، والصين، والهند، وعدد من دول شرق أوروبا وآسيا، ولم يتم معرفة السبب حتى الآن.

وأضافت أن تعطل التطبيق أثار ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سارع الكثير من مستخدمي موقع “تويتر” للتعبير عن استيائهم من العطل المفاجئ الذي أصاب التطبيق.

ولجأ المستخدمون إلى “تويتر” للإبلاغ عن المشكلة، ودشنوا وسم “#whatsapp” الذي سجل انتشارا كبيرا عبر منصة “تويتر” لمعرفة ما حدث بشأن واتس آب.

وكشف موقع (DownDetector) المعني بالأخبار التكنولوجية، أن 60% من المستخدمين واجهوا هذه المشكلة في الاتصال، وأن 25% تلقوا رسائل تخبرهم بعدم إمكانية إرسال أي ملفات، فيما كافح 14% من أجل تسجيل الدخول.

وتأسس (WhatsApp) عام 2009 على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع “ياهو”.

وتم إرسال 10 مليارات رسالة يومية على الـ WhatsApp في 2012.

وفي يونيو 2013، أعلنت الشركة أنها قد وصلت سجلاتها اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة.

وفي 19 فبراير 2014 اشترت شركة “فيس بوك” (WhatsApp) بـ 19 مليار دولار أمريكي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M