وزارة الصحة: قريبا المستشفى الإقليمي الجديد بوزان سيخرج إلى حيز الوجود

26 نوفمبر 2018 12:47
وزارة الصحة تعلن عن إحداث مركز وطني لعمليات الطوارئ في مجال الصحة العامة

هوية بريس-متابعة

أكدت وزارة الصحة حرصها على إخراج المستشفى الإقليمي الجديد بوزان إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، وتجهيزه بالآليات والتجهيزات البيوطبية الأساسية.
وطمأنت الوزارة، في بلاغ الاثنين 26 نونبر، ساكنة إقليم وزان ومنتخبيهم وكل الفعاليات بأنها ستحرص أيضا على تزويد المستشفى الجديد بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية بما يكفل سير جميع مصالحه العلاجية والاستشفائية، حتى يتمكن من تقديم خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة هذا الإقليم، وذلك وعيا منها بضرورة تعزيز العرض الصحي في العديد من الجهات والأقاليم، لتيسير ولوج المواطنات والمواطنين إلى خدمات صحية واستشفائية قائمة على مبدأي القرب والجودة، وتقليص الفوارق المجالية، وكذا تخفيف الضغط على المراكز الاستشفائية الجهوية والجامعية.
كما سيتم العمل، حسب البلاغ، على تخصيص 20 مليون درهم برسم سنة 2019 من أجل البدء في الأشغال، على أن يتم توفير الاعتمادات اللازمة لمواكبة الأشغال خلال السنة المالية 2019، وذلك حسب تقدم الأشغال بالمشروع.
وذكر المصدر بأنه قد تمت برمجة بناء وتجهيز مستشفى إقليمي جديد بمدينة وزان، إلا أن هذا المشروع عرف، قبل انطلاقته، عدة تعثرات “خارجة عن اختصاصات وزارة الصحة”، مضيفا في الوقت نفسه أنه وبفضل التعاون المشترك بين وزارة الصحة والمنتخبين إلى جانب فعاليات المجتمع المدني والحقوقي، بدا أن “المشروع سيرى النور قريبا ولم يتم إقباره كما ادعت بعض الجهات ونقلت عنها ذلك بعض المنابر الإعلامية”.
وأكدت الوزارة أنه تم تفويض الاعتمادات المالية المتعلقة بدراسات هذا المستشفى برسم السنة المالية 2018 بمبلغ قدره 10 ملايين درهم، كما أنه يجري العمل مرة أخرى على فتح طلب العروض للهندسة المعمارية من طرف مديرية الأشغال العمومية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، وذلك بعد عدم اختيار أي مهندس معماري في فتح طلب العروض للهندسة المعمارية السابق. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M