وزيرة الخارجية الإسبانية تكشف معطيات جديدة بخصوص لقاء المغرب وإسبانيا

21 يناير 2021 19:41

هوية بريس-متابعة

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليز لايا، في تصريح إعلامي، أن الاجتماع الرفيع المستوى بين الحكومتين المغربية والإسبانية، لازال موعده بالضبط لم يتحدد، رغم أن الاعلان السابق أشار إلى أن انعقاده سيتم في شهر فبراير المقبل، لكن دون تحديد التاريخ بالضبط.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية أوروبا بريس، فإن وزيرة الخارجية الإسبانية، أكدت أن التأجيل الذي طال الاجتماع المعني، الذي كان من المرتقب أن يتم في 17 دجنبر الماضي، كان بسبب الأوضاع الوبائية في البلدين الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.

وبخصوص الموعد الجديد، قالت أرانشا غونزاليز لايا، حسب أوروبا بريس، بأن الاجتماع المرتقب بين البلدين، من المحتمل أن يتم عقده بين فبراير ومارس المقبلين، مشيرة إلى أن كل شيء مرتبط بتطورات الأوضاع الوبائية، سواء في المغرب أو في إسبانيا.

وأشار الوزيرة الإسبانية المعنية، أن عدد من اللقاءات والاجتماعات التي كانت من المتوقع أن يتم عقدها في الشهر الجاري، يناير، بدورها تم إلغائها وتأجيلها إلى أوقات مقبلة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد من جديد داخل البلاد وفي دول أخرى من العالم.

يذكر أن الاجتماع الرفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، كان من المزمع أن يتم تنظيمه في 17 دجنبر الماضي، إلا أنه على بعد أيام قليلة من الموعد، أعلن البلدان تأجيل الاجتماع بسبب الأوضاع الوبائية الراهنة التي لا تساعد على عقده.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M