وزير إسرائيلي: نسعى إلى رفع عدد مستوطني الضفة لمليون نسمة

30 أغسطس 2017 10:13
خطير..تهريب أسرة مغربية من البيضاء إلى تل أبيب وتجنيد فتاة في الجيش الصهيوني

هوية بريس – الأناضول

تعهد وزير إسرائيلي برفع عدد المستوطنين في الضفة الغربية إلى مليون نسمة، وبمنع إقامة دولة فلسطينية.

وقال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت: “أعلم أن هناك من تحدثوا عن رؤية دولة فلسطينية، ولكن من الواضح اليوم للجميع بأن هذا لن يحدث، وبما أن ذلك لن يحدث فقد حان الوقت لتغيير الواقع”.

وقال موقع القناة السابعة التابعة للمستوطنين الإسرائيليين، إن بنيت الذي يتزعم حزب “البيت اليهودي” الاستيطاني اليميني، كان يتحدث مساء أمس في مؤتمر نظم بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس مستوطنة “بيت إيل” وسط الضفة الغربية.

وأضاف بنيت: “حان الوقت لفرض السيادة (الإسرائيلية) على يهودا والسامرة (التسمية اليهودية للضفة الغربية)، أنا أدعوك يا رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو): نحن خلفك في اتخاذ هذه الخطوة الصهيونية وفرض السيادة”.

وتابع بنيت: “أعلم أن بعض الناس في أوروبا سيكرهون ذلك، عندما أقمنا بيت إيل فإن الرئيس (الأمريكي الأسبق جيمي) كارتر عارضها، إنه عارض والآن هناك 6500 شخص يعيشون هنا، فليس مهما ما يقوله الناس هناك، وإنما المهم ما يحدث هنا”.

وأكمل: “لن يوقفنا أحد: رؤيتنا هي مليون شخص في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)”.

وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن نحو 420 ألف مستوطن يعيشون في الضفة الغربية، إضافة إلى أكثر من 220 ألفا يعيشون في مستوطنات إسرائيلية مقامة على أراضي القدس الشرقية.

وصعدت الحكومة الإسرائيلية في السنوات الأخيرة من النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية رغم الاحتجاجات الفلسطينية والعربية والدولية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M