وزير الدفاع الإيراني: قرار ترامب بشأن القدس سيعجل بدمار إسرائيل

11 ديسمبر 2017 18:48
وزير الدفاع الإيراني: قرار ترامب بشأن القدس سيعجل بدمار إسرائيل

هوية بريس – وكالات

قال وزير الدفاع الإيراني البريجادير جنرال أمير حاتمي اليوم الإثنين 11 كانون الأول ديسمبر 2017 إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيعجل بدمار إسرائيل.
قد شجب زعماء إيران القرار الذي أعلنه ترامب الأسبوع الماضي بما في ذلك نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. ودعم القضية الفلسطينية ومعارضة إسرائيل كان دوما جزءا مهما من السياسة الخارجية منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

ويريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية. ونقلت وسائل الإعلام عن حاتمي قوله اليوم الاثنين إن الخطوة التي اتخذها ترامب “ستعجل بدمار النظام الصهيوني وستعزز من وحدة المسلمين”.

وقال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري إن “الخطوة الحمقاء” التي اتخذها ترامب قد تكون بداية انتفاضة فلسطينية جديدة.

وتدعم إيران منذ فترة طويلة عددا من الجماعات المناهضة لإسرائيل بما في ذلك جماعة حزب الله اللبنانية التي قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني البريجادير جنرال حسين سلامي إنها “أقوى من النظام الصهيوني”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الويل لإسرائيل، والدمار لأمريكا، والشيطان الأكبر…

    إيران دولة قوية ولكن عدوها الأكبر هم أهل السنة وليس أمريكا أو إسرائيل، وأمريكا وإسرائيل يعرفون هذا جيدا، وإلا تخلصوا منها منذ زمن كما تخلصوا من الثورة الصناعية والقوة العراقية التي كان يبنيها صدام حسين.

  2. الله يجيب اللي يتيقكم ياوجوه الويل،والله ثم والله ثم والله الفرسية تجري فعروقكم وعاديتو عمر والعرب فقط لأن هزموا فرسكم الوثنيين ودخلولكم النور والله مانحبّكم ونبقى وحدي فلأرض.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M