وزير الفلاحة مطلوب للبرلمان بسبب الارتفاع الصاروخي لأسعار الدجاج

15 مايو 2023 10:43

هوية بريس- متابعة

طالبت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، ثورية عفيف، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باتخاذ إجراءات استعجالية لمعالجة الارتفاع المهول لأسعار الدجاج بالمغرب.

وقالت عفيف، في سؤال كتابي موجه إلى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إنه “بارتفاع أسعار الدواجن بشكل مهول وغير مسبوق، فقد وصلت غالبية المواطنين والمواطنات إلى منتهى قهر المعيشة اليومية، خاصة لدى الفئات الهشة والفقيرة، والذين كانوا يلجؤون إلى شراء لحم الدجاج لتناوله في أغديتهم البسيطة، وذلك بعدما انهارت قدرتهم الشرائية أمام غلاء أسعار اللحوم الحمراء والأسماك”.

وأكدت النائبة البرلمانية أن المواطنين اليوم”أضحوا عاجزين تماما عن شراء أي منهم، وهم بذلك يعيشون حالة الحرمان من تلك اللحوم، لتكتمل سلسلة غلاء أسعار المواد الغدائية، وبالتالي فهم يعانون من شدة قهرة المعيشة اليومية”.

وأشارت إلى أنه “اليوم نحن على أبواب فصل الصيف الذي تكثر فيه المناسبات العائلية والاجتماعية، التي يكون فيها لحم الدجاج هو المادة الأساسية أكثر استهلاكا”، معبرة عن استغرابها من “الصمت المطبق لوزارة الفلاحة اتجاه ذلك الارتفاع لأسعار الدواجن، حيث لم يصدر منها أي تصريح حول القضية، وكأن الأمر لا يهم هذه الحكومة التي تتفرج على تلك المعيشة المذكورة، التي من شأنها لا قدر الله أن تهدد السلم الاجتماعي وتفتك به في البلاد”.

وأمام هذا الوضع الذي وصفته صورية عفيف بـ”الخطير”، فقد سائلت هذه الأخيرة وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، محمد صديقي، عن “الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الدجاج وكذا أعلافها، والإجراءات الاستعجالية التي ستقوم بها وزارته بها من أجل معالجة ذلك الارتفاع المهول والقاهر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M