وزير سابق: لهذا لقي المغاربة تصريح الريسوني بالقبول

25 أغسطس 2022 12:50

هوية بريس- متابعة

قال الوزير السابق محمد يتيم: “ليس كل من ساند الدكتور الريسوني قد يكون متفقا في الجملة والتفصيل على التصريح . ليس بسبب الاختلاف في قضية الصحراء المغربية وقضية الوحدة الوطنية .. ولكن بسبب طبيعي وعادي أن قضية الوحدة الوطنية هي قضية اجماع وطني”.

وأضاف يتيم، على حسابه ب”فيسبوك”، أن “تصريح الريسوني قوبل بالقبول ليس فقط لانه عبر عن الاجماع الوطني حول قضية الصحراء .. وليس فقط لأنه لم يدع الى غزو تندوف ولكن لأنه دعا الى فتح حوار مع أهلنا المحتجزين يقوده العلماء بأمر من جلالة الملك أمير المؤمنين”.

وزاد: “قوبل تصريح الريسوني بالقبول الذي وصل الى حد الاجماع بسبب ان المغاربة بكل مكوناتهم وجدوا أنفسهم فيه .. وأن تصريحه كان منخرطا ومعبرا عن اجماعهم حول القضية .. كما أن وضعه الاعتباري كعالم له مصداقية علمية أهلته كي يخلف الدكتور القرضاوي على رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”.

وأردف عضور المجلس الوطني للعدالة والتنمية أن “معنى ذلك انه لم يتخذ موقفه ذاك مجاملة أو تزلفا للسلطة وسعيا لنيل رضاها ولا ممالأة لنظام الحكم ولكن من منطلق وعي بخطورة مخططات التجزئة والتقسيم التي هي من مخلفات الاستعمار”.

وتابع: “حظي تصريح الريسوني بالتأييد والمساندة حتى من خصومه في المغرب أيضا لأنه كان محط استهداف من نظام الجنرالات في الجارة الشقيقة ومن كتائبه الالكترونية ومن الكتائب الانفصالية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M