وضعية شركة “الطرق السيارة” تستنفر برلمانيين

28 مارس 2023 10:50
توقف مؤقت لحركة السير بمقطع الطريق السيار بين بدالي شرق مكناس وعين تاوجطات

هوية بريس- متابعة

كشفت مصادر برلمانية أن لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب وجهت طلبا إلى مكتب المجلس من أجل تشكيل مهمة استطلاعية مؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مكتب مجلس النواب اطلع، في اجتماعه الأسبوع الماضي، على البطاقة التقنية لهذه المهمة الاستطلاعية وقرر البت في الطلب في اجتماعه المقبل.

وجاء تقديم لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن طلبا إلى مكتب مجلس النواب من أجل تشكيل هذه المهمة الاستطلاعية بناء على طلب تقدمت به فرق الأغلبية وآخر تقدم به الفريق الاشتراكي إلى مكتب اللجنة.

وتروم هذه المهمة الاطلاع على برنامج الشركة على المدى القريب والمتوسط والبعيد، والوقوف عمليا على حالة الطرق السيارة ومدى استجابتها لانتظارات مرتاديها، والوقوف على التجهيزات والوسائل المستعملة لصيانتها، وكذا الصعوبات التي تعترضها في تنفيذ برامجها.

كما تسعى المهمة للتعرف على الآليات التي تستعملها الشركة الوطنية للطرق السيارة من أجل تقييم الأثر ومعالجة الاختلالات المحتملة، والإجابة على عدد من الأسئلة والإشكالات التي تهم نتائج برنامج إعادة الهيكلة المالية الذي نفذته الشركة في نهاية 2018، وكذا برنامج الشركة بالنسبة لإنجاز الطرق السيارة والتشوير الطرقي، وتقييم الشركة للسلامة بالطرق السيارة وحماية مستعمليها من الأخطار.

وفي حالة موافقة مكتب مجلس النواب على تشكيلها، يرتقب أن تعقد هذه المهمة لقاءات مع وزير النقل واللوجستيك ووزير التجهيز والماء، وتقوم بزيارة إلى مقر الشركة وتلتقي مع مديرها ومسؤوليها، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع جمعيات أرباب النقل المهنية، والتواصل مع مختلف الشركاء الآخرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M