وفاة الشيخ أحمد البراء الأميري رحمه الله

20 سبتمبر 2023 11:13

هوية بريس- متابعات

أكد الدكتور  محمد أكرم الندوي، خبر وفاة الشيخ أحمد البراء الأميري رحمه الله موردا في مقال له “فوجئت الليلة (ليلة الأربعاء خامس ربيع الأول سنة 1445ه) بخبر وفاة الأستاذ أحمد البراء الأميري، إنا لله وإنا إليه راجعون، ما أسرع ما يرحل الطيبون، فليبكه الشعر والأدب، وليرثه العلم والخلق، وليندبه الشرف والإباء”.

وتابع المصدر نفسه “وهو الأستاذ الأديب أحمد البراء بن عمر بهاء الدين الأميري، ولد في 7 أغسطس 1944 في قرية قرنايل في لبنان، وحصل على الثانوية العامة من الفرع العلمي في حلب عام 1963، وفي عام 1967 حصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة دمشق وليسانس الشريعة عام 1972، كما حصل على ماجستير الدراسات الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود عام 1982ّ.
وأضاف المتحدث ذاته “درّسَ اللغة الإنجليزية في سوريا والسعودية، وعمل في الترجمة لمدة ثلاث سنوات، كما درّسَ اللغة العربية لغير الناطقين بها والثقافة الإسلامية بجامعة الملك سعود.
من مؤلفاته: اللياقات الست: دروس في فن الحياة، وأيها الأصدقاء تعالوا نختلف (نظرات في فقه الائتلاف)، وأريد أن أعيش أكثر من حياة، وفن التفكير، وكيف ننتفع بالقرآن الكريم، وفقه دعوة الأنبياء في القرآن الكريم، وغيرها. لقيته في دار العلوم لندوة العلماء لما كنت طالبا بها، وكان قد جاء مرافقا لوالده الشاعر عمر بهاء الدين الأميري لحضور الندوة العالمية للأدب الإسلامي، ثم لقيته في جامعة الملك سعود”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M