وفد من حماس يصل إلى القاهرة لاستكمال مشاورات “المصالحة والتهدئة”

30 سبتمبر 2018 12:00

هوية بريس-متابعة

وصل وفد من حركة “حماس” اليوم الأحد 30 شتنبر، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لاستكمال الحوارات والنقاشات في مختلف القضايا التي تهم المصالحة والتهدئية بين الفصائل الفلسطينية.

ونقل بيان للحركة عن القيادي حسام بدران، تأكيده أن حماس ” تعتبر المصالحة والوحدة الوطنية قرارا ثابتا ودائما”.

وأكد أن الحركة “متفقة مع غالبية القوى والفصائل الفلسطينية على منهجية إنهاء الانقسام بالاعتماد على اتفاقية المصالحة عام 2011، وما بعدها من اتفاقيات”.

وتبحث الفصائل الفلسطينية، بما فيها “حماس”، منذ عدة أسابيع، تحت إشراف السلطات المصرية، إمكانية التوصل إلى “تهدئة” مع إسرائيل.

وتصر حركة “فتح”، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على إتمام المصالحة، وتمكين الحكومة من إدارة شؤون قطاع غزة بالكامل، قبل التوصل إلى هذه التهدئة، بينما تتهم حماس حركة فتح بأنها “تسعى للتفرد بالقرار الفلسطيني، وإقصاء الآخرين، والتهديد بوقف مساعي التوصل للوحدة الوطنية، وتعطيل كل الجهود السابقة، وفي مقدمتها الدور المصري”.

وفي 12 أكتوبر من العام الفارط وقعت “حماس” و”فتح” في القاهرة اتفاقا للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية، لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بشأن بعض الملفات.

ويسود الانقسام الفلسطيني بين حركتي “فتح” و”حماس” عقب فوز الأخيرة بالأغلبية الساحة في الانتخابات البرلمانية عام 2006. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. القاهرة هي من يخدم الكيان الصهيوني في عهد السيسي ولا شيء يمكن أن يحدث في المصالحة بالقاهرة ..فالقاهرة تعمل على إتمام صفقة القرن من آل سعود وترمب والصهاينة ….الشعب الفسطيني لو رأيتم وسمعتم كيف عقبوا على خطاب عباس في الأمم المتحدة .واسهجنوا الخطاب بشدة حين أدرج حماس فس خطابه .. ووصفوه بالعميل ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M