وكالة أنباء إسبانية: أيدي إبراهيم غالي ملطخة بدماء الصحراويين في تندوف

12 يوليو 2016 01:32
تصعيد.. موريتانيا تسمح لزعيم البوليساريو بالتنقل والتقاط الصور بالكويرة

هوية بريس – متابعة

أعربت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان عن استنكارها الشديد لتعيين إبراهيم غالي أمينا عاما ل”البوليساريو” ورئيسا لـ“الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية” الوهمية عقب وفاة محمد عبد العزيز بعد توليه لهذا المنصب منذ أزيد من أربعين سنة.

ونقلت وكالة الانباء “أوروبا بريس” الاسبانية عن بلاغ للجمعية الصحراوية قولها إن “أيدي إبراهيم غالي ملطخة بدماء الصحراويين في المخيمات السرية للبوليساريو في تندوف (جنوب غرب الجزائر)”.

ونقلت وكالة الانباء الاسبانية عن الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان أن إبراهيم غالي توبع من قبل المحكمة الوطنية الاسبانية بتهم الجرائم ضد الانسانية والتعذيب والاختطاف.

وأعربت عن استنكارها الشديد لتعيين غالي خلال المؤتمر الاخير يوم السبت الماضي بتندوف من قبل الحكومة الجزائرية وطغمة “البوليساريو” مذكرة بأنه “تم انتخابه بـ93,4 في المائة من قبل المؤتمرين المفترضين”.

ودعت الجمعية -حسب وكالة الانباء الاسبانية- الطبقة السياسية الاسبانية وخصوصا أحزاب اليسار الجديدة إلى عدم ربط أية علاقات مع المدعو غالي مؤكدة أن ذلك ينطبق أيضا على المنظمات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان، حسب “البرلمان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M