وهبي: لي بغا يقصر يدير شغالاتو باش ميولدش!

03 نوفمبر 2022 08:07

هوية بريس – متابعات

أعرب عبد اللطيف وهبي وزير العدل، أن التغييرات التي ستشهدها مدونة الأسرة والقانون الجنائي، ستحمي أطفال “الأمهات العازبات”، عبر فرض النفقة على الأب إلى أن يصل الطفل 21 سنة إذا احتفظت الأم بالطفل، أو تدفع الأم النفقة إلى الأب إذا احتفظ بالطفل.

وأضاف وهبي “عندنا مشكل ديال الأمهات العازبات، المرأة دارت خطأ الله يعاونها، أنا مغاندخلش فيه، ولكن الطفل المغربي عندو نفس الحقوق ويجب أن أهتم به، وإذا تكلفت به الأم يجب تعويضها”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وفيما يتعلق بقضية الـADN واعتماده لتحديد النسب، قال وهبي، إنه نقاش كبير، ويطرح مشاكل كالنسب وهو مشكل ديني، مضيفا لكنه وسيلة علمية لايأتيها الباطل من أمامها ولا من خلفها، مصرحا “عنداكم لا نخلع الشباب، ولكن إذا ثبت ال ADN العلاقة خارج الشرعية بين امرأة ورجل، نتج عنه حمل ثم ولد، فإذا كان هذا الطفل سيبقى عند الأب، فالأم مسؤولة مدنيا حتى يصل الطفل 21 سنة تعطي تعويض للأب، واذا بقي الطفل عند الأم فالأب ملزم بدفع التعويض طيلة 21 سنة، معناها، وفق قوله، واحد خارج يقصر ليلة غايخلص واحد عشرين سنة عليها”.. “يدير شغالاتو باش ميولدش”!!.

وأضاف وهبي خلال كلمته في مؤسسة الفقيه التطواني اليوم الأربعاء، “ردو بالكم الشباب قصارت ليلة غاتخلص عليها 21 عام، مشيرا أن المرأة أذا ارتكبت خطأ، هي حرة شغلها هذاك، ولكن الطفل مغربي ويجب حمايته، مضيفا إلى ضرورة تحمل نفقته، مصرحا بالقول “مايمكنش أنا يبقى ليا طفل يدور في الزنقة وتسعى به مو، وكايوقع الخطأ وكون كاع مايكون وزير العدل، وهذه مشاكل خاصنا نتعاملو معاها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M