وهبي يستقبل مسؤولا مهما بالاتحاد الإفريقي..

18 نوفمبر 2021 22:27

هوية بريس- متابعة

أفاد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أنه “استقبل، يوم أمس السيد Bankole Adeoye ، مفوض الشؤون السياسية، السلام والأمن في الاتحاد الافريقي، والذي كان مرفوقا بالسيد محمد العروشي السفير ممثل المملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة باديس ابابا”.

وتابع، على صفحته ب”فيسبوك”، أن “هذا اللقاء قد شكل فرصة لتدارس مواضيع تهم دولة الحق والقانون، والنموذج القضائي المغربي والتجربة المغربية في مجال إصلاح منظومة العدالة، وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية، مع الوقوف على حصيلة وآفاق التعاون بين المغرب والاتحاد الافريقي في مجال
العدالة والشؤون القانونية”.

ثم أضاف: “أكدت خلال هذا اللقاء على رؤية المغرب الراسخة من أجل عمل إفريقي مشترك في مجالات السلام والأمن واحترام الحقوق، واستعداد الوزارة التام لتعزيز ومواصلة سبل التعاون بينها وبين دول الاتحاد الافريقي من خلال نقل وتقاسم تجاربها الناجحة لاسيما في مجال الولوج إلى العدالة والحقوق”.

ثم قال: “ومن جانبه أكد السيد المفوض على دور ومكانة المغرب المتميزة للدفع بالعمل الافريقي المشترك في مجالات تدعيم السلم والأمن والاستقرار مشيدا بجودة وفعالية النظام القضائي المغربي. كما عبر عن رغبته في نقل التجربة المغربية المرتبطة باصلاح منظومة العدالة إلى باقي دول الاتحاد الافريقي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M