يتيم يردّ على وهبي.. “إرث البيجيدي بزاف عليكم”.

29 مايو 2022 13:31

هوية بريس- متابعة

رد محمد يتيم، الوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية، على عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بقوله: “إرث العدالة والتنمية إرث مشرف .. او بزاف عليكم !!”.

وصرح وهبي بأن “التدبير الشعبوي لحكومتي “البيجيدي” ترك لنا إرثا ثقيلا”.

وأوضح يتيم: “ترك لكم البيجيدي مؤشرات ما كرواقتصادية متوازنة و نسبة نمو متقدمة بددتموها في أول سنة من ولايتكم .. وبرامج اجتماعية فحاربتموها .. وترك لكم مشاريع قوانين ذات حمولة اصلاحية وخاصة تلك التي لها علاقة بمحاربة الفساد من قبيل مشروع قانون محاربة الإثراء غير المشروع ! فكنتم حكومة محاربة محاربة الفساد !!”.

وزاد على حسابه ب”فيسبوك”: “وترك مصطفى الرميد خطة مفصلة لإصلاح العدالة استحق عليها تنويها ملكيا .. وقنعت أنت بوزارة لم يعد.دورها يتجاوز تعهد البنايات وتدبير شؤون الموظفين الذين هددتهم بمعرفة جزئيات حياتهم ولون تقاشيرهم … في تعبير مفضوح عن عقلية تسلطية وتحكمية .!!”.

ثم قال: “وترك لكم جماعات بفوائض مالية غير مسبوقة فأتلفتموها .. ونسبة نمو معتبرة في الاقتصاد بشهادة ملك البلاد .. فتراجعت من أول سنة من ولايتكم .. وترك لكم مدنا نظيفة وتطورا غير مسبوق فيها فجعلتم ميزانيات غنائم وإقطاعيات .. وتعيينات للاقارب .. وأنفقتم الأموال الطائلة في رشوة الناخبين وتعملون اليوم على استردادها بالصفقات المشبوهة .. وتعيينات الاقارب والأزواج والأصحاب …”.

وتابع: “وزاد اغتناء أغنيائكم واستفادوا من أزمة اوكرانيا وارتفاع اسعار المحروقات وتضاعفت أرباحهم على حستب الغلابى من الفئات الشعبية المقهورة .. ووجهتم الدعم للمقاولات .. مقاولات النقل التي لكم فيها نصيب كبير بدل أن توجهوه للمواطن المستضعف ..”.

وأردف أنه “تواطأتم على افساد الديمقراطية وقواعدها حين جئتم بقاسم انتخابي لا مثيل له في الديمقراطيات الأصيلة . …والكل يعرف كيف جاءت بكم انتخابات الثامن من شتنبر … وكم أنفقتم على افساد الانتخابات !!”.

وزاد، في رده على وزير العدل الحالي، أن “تدبير العدالة والتنمية كان شعبيا وكلامكم أكبر دليل على شعبويتكم !!”.

وختم تدوينته بالقول: “تركنا لكم إرثا ثقيلا من الاستقامة والنزاهة والتعفف عن المال العام وخدمة المواطنين. فعلا لن تقووا على السير عليه فكيف ننتظر معكم إصلاحا والله لا يصلح عمل المفسدين ! واذا لم تستح فاصنع ما شئت !!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M