يونيسف: عدد الأطفال القتلى بالضفة الغربية خلال 2023 “غير مسبوق”

28 ديسمبر 2023 18:25

هوية بريس – وكالات

قالت منظمة “يونيسف”، الخميس، إن “عدد الأطفال الذين قتلوا بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، خلال عام 2023 يصل إلى مستويات غير مسبوقة”.

جاء ذلك في بيان للمديرة الإقليمية لـ”يونيسف” بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر، نشرته على حساب المنظمة الأممية عبر منصة “إكس”.

وأضافت خضر أن “عام 2023 هو الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة لأطفال الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حيث وصل العنف الناجم عن النزاع إلى مستويات غير مسبوقة”.

وأكد البيان أن “83 طفلا قتلوا (بالضفة الغربية) خلال الأسابيع الاثني عشر الماضية، أي أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين قُتلوا خلال عام 2022 كاملا، وسط تزايد العمليات الإسرائيلية العسكرية”.

كما أصيب خلال الفترة ذاتها أكثر من 576 طفلا، واعتقل آخرون، بحسب التقارير.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن الضفة الغربية تأثرت بشدة بالقيود الإسرائيلية المفروضة على الحركة والوصول.

وأعربت “يونيسف” عن قلقها البالغ بشأن حق أطفال الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، في السلامة والحماية، وحقهم الأصيل في الحياة.

واختتمت خضر حديثها بالقول إن “الأطفال الذين يعيشون في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، يعانون من العنف الطاحن منذ سنوات عديدة، ومع ذلك فقد زادت شدة هذا العنف بشكل كبير منذ هجمات 7 أكتوبر الماضي”.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفا عشرات الضحايا ومئات المعتقلين، وفقا للأناضول.​​​​​​​

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M