‎فيديو مسرب يطيح بـ “كوميسير”

28 أبريل 2023 07:42

هوية بريس – متابعات

‎أسقط فيديو مسرب من داخل مقر دائرة أمنية تابعة للمنطقة الأولى سلا المدينة، أخيرا ، عميدا ممتازا يشغل رئيسا لدائرة، بعدما ظهر فيه وهو يوجه كلمات نابية إلى مرتفقة في سن متقدمة.

‎وكشفت مصادر ليويمة “الصباح” أن الفيديو المسيء لصورة الأمن وصل إلى جهات عليا بالمديرية العامة للأمن الوطني، التي فتحت بحثا داخليا وفوريا في الموضوع، انتهى بتوقيف رئيس الدائرة عن مزاولة مهامه، وسينتظر ثلاثة أشهر من أجل عرضه على محاكمة تأديبية بالمديرية المركزية، للبت في الإخلال المنسوب إليه والذي يتعلق بتجاوزات أثناء إدارته للمرفق الأمني.

‎ورغم الاشتباه في مفتش شرطة حديث العهد بالولوج إلى صفوف الأمن ويشتغل بالدائرة نفسها، بوقوفه وراء تسجيل وتسريب الشريط إلى جهات أمنية عليا، فإن أي قرار عقابي لم يشمله، بعدما اعتبره مسؤولون بمثابة مبلغ، كما جرى حذف الفيديو من موقع “يوتوب” ولم يطلع عليه عامة الناس باستثناء فئة قليلة.

‎وأظهر الشريط، حسب المصدر ذاته، أن المرتفقة حلت بالدائرة الأمنية من أجل غرض يخصها، وبعدما ولجت إلى مكتب المسؤول الأمني الأول عن الدائرة، والذي كان في حالة هستيرية، وجه إليها عبارات نابية لا تليق بالمدونة الأخلاقية الجديدة للشرطي، التي حرص المدير العام للأمن الوطنى بعد وصوله إلى إدارة الشأن الأمني العمومي بالتزامن مع إشرافه على مديرية المحافظة على التراب الوطني، على التأكيد على التحلي بها.

‎لم ترفع المرأة الضحية أي شكاية ضد المسؤول الأمني، بل إن المصالح المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني، حركت المتابعة الإدارية في حقه، وأرسلت برقية عبر مصلحة الشؤون الإدارية بالأمن الإقليمي بسلا، تخبر بقرار توقيفه مؤقتا عن مزاولة مهامه، في انتظار المناداة عليه للحضور إلى المجلس التأديبي بالرباط، لمحاكمته تأديبيا وإصدار قرار يتلاءم مع حجم الإخلال المهني المنسوب إليه، في إطار تعاطيه مع قضايا المواطنين ‎والمرتفقين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M