الدولار يصعد لأعلى مستوياته في أسبوع مدعوما ببيانات أمريكية قوية

29 أغسطس 2015 18:06

هوية بريس –  متابعة

السبت29 غشت 2015

صعد الدولار الي أعلى مستوياته في اسبوع يوم الجمعة في رابع جلسة على التوالي من المكاسب مدعوما بتعليقات لمسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات امريكية ايجابية في مجملها تدعم الاعتقاد بأن أكبر اقتصاد في العالم يمضي في مسار نمو مستقر.

 وتعافى مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية امام سلة من ست عملات رئيسية- من أدنى مستوياته في سبعة أشهر التي هوى اليها يوم الاثنين ليسجل أكبر زيادة أسبوعية في شهر مع هدوء الأسواق المالية بعد اضطرابات مؤخرا.

وزاد المؤشر مكاسبه بعد أن قال ستانلي فيشر نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي الامريكي لا يمكنه ان ينتظر حتى تصبح الحجة لرفع اسعار الربا طاغية، لكنه لم يقرر موقفه من زيادة للفائدة في سبتمبر.

وأظهرت بيانات نشرت في وقت سابق يوم الجمعة ارتفاع إنفاق المستهلكين الامريكيين بنسبة 0.3 بالمائة في يوليو تموز مع قيام الأسر بشراء المزيد من السيارات رغم ان ثقة المستهلكين تراجعت قليلا في غشت وسط الاضطرابات في أسواق الأسهم العالمية.

وقال بوريس سكلوبرج المدير التنفيذي لاستراتيجية الصرف الاجنبي في (بي كيه أسيت مانجمنت) في نيويورك “إجمالا .. الاسواق تبدأ اخيرا في الهدوء والبيانات الاقتصادية داعمة نسبيا للدولار”.

وصعد مؤشر الدولار 0.56 بالمائة لينهي جلسة التداول في السوق الامريكي عند 96.149 بعد ان قفز الي اعلى مستوى في اسبوع عند 96.324 ومسجلا مكاسب قدرها 3.0 بالمائة في الجلسات الاربع الاخيرة. وكان هوى يوم الاثنين الي 92.621 وهو أدنى مستوى في سبعة اشهر.

وامام العملة اليابانية ارتفع الدولار 0.3 بالمائة الي 121.70 ين في تعاف قوي من أدنى مستوى في سبعة اشهر البالغ 116.15 ين الذي سجله يوم الاثنين.

ولم يظهر الين رد فعل يذكر على بيانات تظهر ان التضخم في اليابان تباطأ الي الصفر وهو أضعف مستوى في عامين.

وانخفض اليورو 0.6 بالمائة امام العملة الامريكية الي 1.1177 دولار مبتعدا كثيرا عن مستوياته المرتفعة فوق 1.1700 دولار التي قفز اليها يوم الاثنين. رويترز

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
الجمعة
18°
السبت
19°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M