توقعات طقس الثلاثاء .. زخات مطرية وعواصف رعدية

31 أغسطس 2015 12:14

هوية بريس –  متابعة

الإثنين31 غشت 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء فاتح سبتمبر، مرور سحب كثيفة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الوسطى مع احتمال تشكل كتل ضبابية محلية.

 وتتوقع المديرية ابتداء من الصباح وخلال الظهيرة والمساء نمو سحب غير مستقرة مرفقة بزخات مطرية وعواصف رعدية فوق كل من مرتفعات الاطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق البلاد، وستكون السماء قليلة السحب الى غائمة بباقي المناطق الاخرى.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة الى معتدلة غربية بمنطقة طنجة وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق مع احتمال هبوب رياح رملية بداخل الاقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وما بين 17 و24 درجة بكل من السهول الشمالية والوسطى وشمال أقاليمنا الصحراوية، سايس، الشرق، السهول الداخلية والشرق وما بين 23 و28 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

وأما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 20 و26 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، منطقة طنجة واللوكوس، ما بين 30 و36 درجة بسايس، الشرق ، هضاب الفوسفاط ، الرحامة ، الحوز، سهول تادلة ، داخل سوس وشمال الاقاليم الجنوبية وما بين 35 و 41 درجة بالجنوب -الشرقي وبداخل وجنوب الاقاليم الصحراوية .

أما البحر فسيكون قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وآسفي وقليل الهيجان إلى هائج ما بين اسفي و بوجدور وهائج بالجنوب. ومع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M