«انتفاضة كبرى» لطلاب وطالبات جامعة الأزهر واعتقال 25 طالبا

20 أكتوبر 2013 14:36
طلبة جامعة الأزهر

طلبة جامعة الأزهر

هوية بريس – متابعة

الأحد 20 أكتوبر 2013م

بدأ المئات من طلاب جامعة الأزهر صباح اليوم الأحد تنظيم تظاهرات ومسيرات في إطار دعوتهم لما أسموه “انتفاضة كبرى”، وقد بدأوا تظاهراتهم من أمام المبنى الرئيس بجامعة الأزهر بطريق النصر، تزامنًا مع بدء اليوم الثاني للدراسة بكليات الجامعة بالقاهرة والمحافظات للبنين والبنات، كما أفاد بذلك موقع “مفكرة الإسلام”.

وردد المتظاهرون الهتافات التي تطالب بعودة الشرعية، وتندد بموقف شيخ الأزهر المؤيد لـ”الانقلاب”، كما رددوا هتافات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ورفض التدخل الأمني في شئون الجامعة.

تأتي تلك الوقفة الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي بجامعة الأزهر رغم مناشدة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد للطلاب بالأمس بالالتزام بتحصيل العلم والمعرفة، والابتعاد بالجامعة عن العمل السياسي والحزبي، محذرًا من احتمال اللجوء إلى تأجيل الدراسة بالجامعة مرة أخرى حال استمرار تلك التظاهرات.

كما زحفوا إلى ميدان رابعة العدوية إلا أن قوات الجيش قامت بإغلاق الطريق أمامهم بالأسلاك الشائكة والمدرعات وأطلقت وابل من الرصاص الحي تجاههم لمحاولة تفريقهم، كما وصلت قوات خاصة عند مدخل رابعة جهة المنصة أمام تظاهرة جامعة الأزهر.

وثبت الطلبة في أماكنهم حتى وصلوا إلى السلك الشائك، وقاموا بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء ثم انطلقوا بمسيرة للزحف داخل جامعة الأزهر.

واعتقل أمن جامعة الأزهر بالقاهرة 25 طالبًا داخل الجامعة، وتم اقتيادهم إلى مناطق غير معلومة، وذلك عقب إلقاء القنابل المسيلة الدموع على الطلبة، والتي أسفرت عن وقوع إصابات في صف الطلبة، في الوقت الذي يتزايد فيه أعداد المشاركين في التظاهرات.

كما نظمت طالبات كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية التابعة لجامعة الأزهر ببني سويف مسيرة مناهضة للانقلاب صباح اليوم داخل حرم الجامعة. 

وقام على إثرها أمن الجامعة باحتجاز عدد من طالبات كلية الدراسات الإسلامية، بعد أخذ بطاقات إثباتهم الشخصية، وتفتيشهم ذاتيا داخل الكلية ومنع دخول أو خروج أحد، وفقًا لرصد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
23°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
27°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!