قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب يريد الاستثمار في الغابون

07 نوفمبر 2013 11:45
قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

هوية بريس – و م ع

الخميس 07 نونبر 2013م

شرعت بعثة تتكون من رجال أعمال مغاربة ينشطون في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في زيارة عمل لليبروفيل تدوم يومين بهدف بحث فرص الاستثمار في السوق الغابونية.

 وستتيح هذه البعثة، التي تأتي بمبادرة من المركز المغربي لتنمية الصادرات (المغرب تصدير) بشراكة مع الوكالة الغابونية لتنمية الاستثمار والصادرات، للمقاولات المغربية تطوير نشاطها التصديري والتعريف بإمكاناتها الاقتصادية وتشجيع التعاون بين الفاعلين بكلا البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبحسب ممثلي (المغرب تصدير)، فإن هذه البعثة تندرج في إطار استمرارية نشاط قافلة التصدير، التي أصبحت قافلة للشراكة، والتي تزور كل سنة العديد من البلدان الإفريقية، مضيفين أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للسوق الغابونية، الذي تعتبره العديد من المقاولات المغربية التي تنشط في هذا القطاع، سوقا واعدة للشراكة.

وصرح مسؤول عن هذه البعثة بأن المقاولات المغربية العاملة في هذا القطاع، الذي حققت فيه المملكة تقدما ملحوظا، ستكون لها فرصة التواصل مع نظيراتها الغابونية بهدف إقامة علاقات تعاون مربحة لكلا الطرفين.

وأضاف المصدر أنه من المرتقب عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في كلا البلدين ستتمحور حول قطاعات محددة، مذكرا بأن (المغرب تصدير) يزور للمرة الثالثة الغابون في إطار قافلة التصدير متعددة القطاعات للشراكة، التي من المتوقع أن تطلق دورتها الثامنة الشهر القادم بزيارة أبيدجان ودار السلام.

كما يتضمن برنامج هذه البعثة عقد لقاءات الأحد القادم مع العديد من المسؤولين الغابونيين، لاسيما وزير الاقتصاد الرقمي والاتصالات الالكترونية و البريد ورئيس هيئة تقنين الاتصالات الإلكترونية والخدمات البريدية.

يشار إلى نحو عشرين مقاولة مغربية تشارك في تظاهرة الأيام المغربية-الغابونية في ليبرفيل حول قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في إطار المرحلة الثانية والأخيرة من جولة إفريقية قادتها أيضا إلى دوالا بالكاميرون يومي 4 و5 نونبر الجاري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M