عاجل.. النيابة العامة تحقق في تسجيل صوتي منسوب لمسؤولة قضائية

09 يوليو 2022 20:47
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس-متابعة

أحدث تسجيل صوتي مُسرَّب، يوثِّق لمكالمة هاتفية منسوبة إلى رئيسة غرفة في محكمة النقض ورئيس وعضو هيأة إحدى غرف الجنايات في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، رجة داخل الوسط القضائي، بسبب ما فُهم منه أنه محاولة للتدخل في ملف معروض على الهيأة القضائية المذكورة، ما يُعتبر، في حالة صِحَّته، خرقا لمبدأ استقلالية القضاء، المنصوص عليه في المادة 109 من الدستور.

باشرت فرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء  تحقيقا في تسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في بلاغ منشور، أنه على إثر تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع، عملت النيابة العامة على إعطاء تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث في القضية.

وأوضح البلاغ أن هذا البحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد بالشريط الصوتي من معطيات، والاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، وإجراء جميع التحريات اللازمة لبلوغ ذلك.

وشدد البلاغ على أنع حالما تنتهي الأبحاث سوف يتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M