خطير وغريب: المغرب يسجل 10 حالات إصابة بداء السيدا في كل اليوم!!

29 نوفمبر 2013 22:52
خطير وغريب: المغرب يسجل 10 حالات إصابة بداء السيدا في كل اليوم!!

خطير وغريب: المغرب يسجل 10 حالات إصابة بداء السيدا في كل اليوم!!

هوية بريس – و م ع

الجمعة 29 نونبر 2013م

كشفت رئيسة المنظمة الإفريقية لمحاربة داء السيدا الدكتورة نادية بزاد أن المغرب يسجل 10 إصابات جديدة بفيروس داء فقدان المناعة المكتسب (السيدا).

وأوضحت الدكتورة، التي استضافتها إذاعة الرباط الدولية (شين أنتير) اليوم الجمعة أن داء السيدا في “تزايد مستمر” بالمغرب ”مع العلم أنه يتم كل يوم تشخيص عشرة إصابات جديدة، وأن أربعة أشخاص يموتون بسبب هذا الداء، و100 رضيع يولدون وهو يحملون فيروس السيدا.

   وأشارت إلى أن الإصابة بداء السيدا تشهد تزايدا لاسيما في أوساط الشباب والتي تقدر بـ6 ملايين مصاب بالمغرب!!! أي ما يشكل 20 في المائة من الساكنة، معربة عن أسفها للنقص المسجل في التعليم وبرامج التحسيس لفائدة هذه الفئة العمرية في ما يخص الوقاية من السيدا.

   وأكدت رئيسة المنظمة في هذا الصدد، على أهمية تحسيس الشباب حول الأمراض المنقولة جنسيا، مؤكدة على ضرورة التواصل بين الآباء وأبنائهم في مثل هذه الأمراض.

   كما شددت على أهمية الكشف المبكر الذي يقوم بدور حاسم في التحكم في انتشار هذا المرض، مشيرة الى أنه سيتم تنظيم مسيرة ضد السيدا الأحد المقبل في الرباط.

    يشار إلى أنه يتم تخليد اليوم العالمي لمكافحة السيدا في فاتح دجنبر من كل عام للتحسيس بطرق الوقاية من هذا الداء.

تعليق: 6 ملايين مصاب في المغرب هو: رقم صادم، ويستحيل أن يكون حقيقياخصوصا وأن العدد المعلن عنه رسميا هو 30 ألف فقط، وإلا لزم أن يكون بين كل خمسة أشخاص واحدا مصابا بالسيدا.. أو أغلب شريحة الشباب مصابين بها.. أو أننا في بلد غير المغرب..!!

ولست أدري هل صحفي “لاماب” هو الذي أخطأ في الرقم والنسبة المائوية؟!!

أم أن المسؤولة، لم تكن في حالة طبيعية!!

أم أنها تصرييحات صادمة، في طريقة جديدة لتحذير من هذا الداء الخطير؟!! 

وهي التصريحات التي يمكن أن تجعل المغاربة يشكون في بعضهم البعض، وعلى المسؤولين على هذا البلد أن يعلنوا الوباء العام!! بل أخطر وباء في العالم!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M