إسبانيا تدعم فرنسا بعد أمريكا في تدخلها العسكري بإفريقيا الوسطى

14 ديسمبر 2013 13:54
طائرة النقل العسكرية الفرنسية

طائرة النقل العسكرية الفرنسية

هوية بريس – متابعة

السبت 14 دجنبر 2013م

أعلن مصدر رسمي بمدريد أن إسبانيا قررت إرسال طائرة شحن لدعم العملية العسكرية الفرنسية في جمهورية إفريقيا الوسطى لاستعادة الأمن بهذا البلد الإفريقي، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وتقرر إرسال طائرة الشحن هذه وهي من طراز “هرقل تي 10” وعلى متنها حوالي 60 عسكريا، في مجلس الوزراء الاسباني يوم أمس الجمعة، وذلك استجابة لطلب فرنسي.

وستقوم الطائرة بمهام “الدعم اللوجستيكي”، وسيقوم العسكريون الستون بدعم القوات الفرنسية المتواجدة في هذا البلد، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عسكرية إسبانية.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” كان قد أثار هذا الموضوع مع رئيس الحكومة الإسبانية “ماريانو راخوي” خلال لقائهما الأخير في مدريد.

وأضافت المصادر ذاتها أنه ستعين مصادقة مجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان) على إرسال مدريد لطائرة الشحن هذه إلى جمهورية إفريقيا الوسطى.

وكان مجلس الأمن قد قرر الخميس الماضي نشر بعثة دولية للدعم بجمهورية إفريقيا الوسطى (ميسكا) لمدة 12 شهرا، وإلى أن باريس أرسلت 1600 جندي إلى عاصمة هذا البلد.

من جهة أخرى، وافقت الحكومة الإسبانية، أيضا، على إرسال طائرة كانت قد طالبت بها الأمم المتحدة لتأمين نقل موظفيها المكلفين بتدمير الأسلحة الكيماوية في سورية.

وأعربت إسبانيا، في هذا الصدد، عن رغبتها في وضع طائرة رهن إشارة الأمم المتحدة تتسع ل8 إلى 10 أشخاص لضمان تنقل موظفي الهيئة الأممية بين العواصم الأوروبية والشرق الأوسط.

كما تتوفر إسبانيا على طائرة شحن أخرى داكار (السنغال) لدعم التدخل العسكري في مالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M