موجة غضب عارم بعد تطاول «كيهان» الإيرانية على الصحابة وعلماء السنة

24 ديسمبر 2013 00:46
موجة غضب عارم بعد تطاول «كيهان» الإيرانية على الصحابة وعلماء السنة

موجة غضب عارم بعد تطاول «كيهان» الإيرانية على الصحابة وعلماء السنة

هوية بريس – المفكرة

الثلاثاء 24 دجنبر 2013م

 فجَّرت صحيفة “كيهان” الإيرانية موجة انتقادات واسعة على موقع “تويتر” الاجتماعي بعد أن هاجمت الصحيفة الحكومية بعض الصحابة الكرام رضون الله عليهم، وعددًا من كبار علماء ورموز أهل السنة قديمًا وحديثًا.

 

وفي سياق مقال لها نشرته بمناسبة ما يسمى ذكرى “أربعينية الحسين”، وصفت الصحيفة الصحابي معاوية ابن أبي سفيان -رضي الله عنه- بـ”الطليق”، وابنه يزيد بـ”الزاني المجرم”.

كما هاجمت الصحيفة واحدًا من أبرز علماء أهل السنة، وهو شيخ الإسلام “ابن تيمية”، وتطاولت أيضًا على علماء السنة في المملكة السعودية، واصفةً إياهم بـ”أحفاد أبناء الطلقاء”، و”عبدة البترودولار”.

وهاجمت الصحيفة المملكة العربية السعودية، زاعمةً أن “الإرهاب سيرتد على المملكة العربية السعودية التي أرست صرحه”، مضيفة “لكن يجهلون كل الجهل أن هذا الإرهاب التكفيري سيعود إلى مضاجعهم في السعودية وأخواتها وسينقلب السحر على الساحر وسيزعزع عروشهم وسلطتهم وسطوتهم”.

كما ربطت الصحيفة الحكومية الإيرانية بين السعودية وتنظيم القاعدة في العراق وسورية، رغم أن مواقف المملكة من التنظيم واضحة.

غضب عارم على “تويتر”:

وجاءت ردود الفعل على مقال الصحيفة الإيرانية قوية جدا على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا تويتر. فكتب أحدهم يقول: “صحيفة كيهان المجوسية تقول إن شيخ الإسلام بن تيمية كان من “وعاظ السلاطين “!! .. أي سلاطين كان بن تيمية واعظ لهم وقد مات وهو في السجن ؟”.

وأضاف آخر: “صحيفة كيهان الإيرانية: ابن تيمية وبن باز وعبدالعزيز آل الشيخ عبدة البترودولار السعودي !! معلومة جديدة” ابن تيمية سعودي ويستلم مرتبه بالدولار”.

وكتبت صفحة الثورة السورية على تويتر تقول: “انتصارا لحزب الله.. صحيفة حكومية إيرانية تهاجم الصحابة ومفتي السعودية …”.

وكتب خالد الشيباني عبر حسابه بتويتر: “يطلق لقب سيد هذه الأيام على: من يشتم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، ومن يسب الصحابة. وعلى من يقتل أهل السنة في العراق وسوريا، ومن يوالي إيران”.

واكتفى آخر بالدعاء باللعن على من يتطاول على الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهن، فكتب يقول: “اللهم العن من لعن الصحابة اللهم العن من آذى نبيك وطعن فى عرضة اللهم العن كل من لعن امي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن جميع الصحابة”.

العريفي: الإعلام الإيراني تحريضي

وكان الداعية السعودي المعروف محمد العريفي قد قال في وقت سابق، لـ”راديو سوا”: إن “الشيعة يحاولون النيل من معتقدات السنة وهم من يبدأ هذه الحرب الطائفية، وإذا وصلت الحرب اليوم إلى مئة في المئة، فإن مساهمة أهل السنة فيها قد لا تتعدى خمسة في المئة، لأنهم أشخاص متخلقون”.

وأضاف العريفي أن شباب أهل السنة “يغضبون عندما ينال شيوخ الشيعة من أعراض أمهات المؤمنين ويّدعون تحريف القرآن أو يسبون الصحابة”، مشيرا إلى أن “من حقهم أن يغضبوا ولا خير في من لا يغضب إذا طعن أحد في عرض رسول الله وصحابته”.

وهاجم العريفي الإعلام الإيراني، واصفا إياه بالتحريضي، وقال إن “قنوات الشيعة تهاجم رموزنا، ومنذ أن انطلق بث العشرات منها بعد سقوط نظام صدام تزايد الشحن الطائفي”.

 

ونفى الداعية السعودي السني أن يكون أحد المحرضين عبر تويتر، وقال إن شيوخ الشيعة “هم من يطعن في مقدساتنا بأسلوب فج وقبيح ويفترون علينا بالكذب ويصدرون فتاوى بإهدار دم العلماء مما يغضب شباب أهل السنة”، مضيفا أن “السكوت عن التعرض لعرض الرسول وصحابته يفهمه الشيعة بأنه ضعف”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M