أفضل الأغذية للحصول على بشرة صحية

30 يونيو 2013 14:11

 

تسعى كل امرأة منا للاعتناء ببشرتها بشتى الطرق غير أنها تغفل عن جانب مهم في هذه العناية التي لا تقتصر على: غسل وكريمات ومستحضرات كيماوية مصطنعة؛ وإنما تغذية متوازنة سليمة.   

ومن خلال هذا الموضوع سنحاول إفادتكم ببعض أنواع الأغذية المفيدة والمساعدة على نضارة البشرة والجسم.

 

الحليب

غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والأسنان.

 البيض

غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر.

كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب).. هذا بالإضافة إلى أن البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.

 الكبد

ويعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التي تفيد في إضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (ج)، والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان، وفيتامين (أ)المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر، ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية إلى طاقة؛ كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحداً من أهم الأغذية الجمالية.

 البطاطس

وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في إضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين.. كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و(ج).

 الفريز أو الفراولة

وهي من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دوراً كبيراً في تكوين الكولاجين، وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل، وكما أنه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة..

والفراولة غنية أيضاً بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم للاحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.

 الخبز

تحرص الكثير من النساء على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن أنها تزيد الوزن، ولكن الخبراء يرون أن تقليل نسبة الكاربوهيدرات في الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذي يحتاجه لتزويده بالطاقة لهذا السبب ينصح بتناول نسبة من الكاربوهيدرات في اليوم..

والخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات (ب) التي تزود الجسم بالطاقة وتضفي الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر في الدم.

 المشمش

يساعد على نمو وإصلاح أنسجة الجسم بما فيها خلايا البشرة، والمشمش هو مصدر غني ولذيذ لمضاد الأكسدة.

 

الجزر

 

الجزر هو مصدر هام للبيتاكاروتين وفيتامين (أ)، وفائدته كبيرة ليس فقط للبشرة بل لصحة الجسم عامة.

 

زيت الزيتون

 

غني بفيتامين (هـ) الذي أثبتت العديد من الدراسات أن له مفعول مضاد للشيخوخة بمشاركة فيتامين (سي).

حاولي استخدام زيت الزيتون دائما في طعامك بدل زيت الذرة أو السمن فهو أخف وأكثر فائدة.

 

 

خلاصة

ويؤكد أخصائيو التجميلأن الأغذية الصحية هي مفتاح النضارة الأول ويمكن ببساطة تنشيط البشرة عن طريق الغذاء والعصائر الأمر الذي وعت له جداتنا منذ زمن، “الغذاء التجميلي” يمكن الحصول عليه وعمله بسهولة لبشرة وردية وللتخلص من “السيلوليت” فى الوقت نفسه.

أول خطوة هى: اقتناء عصارة الجزر لأنها تفيد في عمل العصائر الخضراء التي يمكن عن طريقها أن تتركز نسبة كبيرة من المعادن في الدم دفعة واحدة، ويدخل إلى الجسم مهضوما، ومن العصائر التي تعطي للجسم بأكمله نضارة قوية جدا هو البقدونس” حيث يحتوي على فيتامين (أ)،كما لا ننسى شرب كميات كبيرة من السوائل؛ فالسوائل تساعد بشرتك لأن تبقى رطبة دائما، وأيضا تعمل على طرد السموم من الجسم، ومن ناحية أخرى فإن شرب كميات مناسبة من السوائل تساعدك على إفراز العرق بكفاءة، والذي يحافظ على بشرتك نظيفة وصافية.

 لا يخفى علينا أن البشرة النضرة الصافية هي حلم كل فتاة وامرأة فمع طاعة الله والأخذ بالأسباب ستحصلين على ما أردت بإذن الله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M