رشيد نيني يحاكم جريدة «الرأي المغربية» ويطالبها بمليون درهم

28 يناير 2014 18:22
رشيد نيني يحاكم جريدة «الرأي المغربية» ويطالبها بمليون درهم

رشيد نيني يحاكم جريدة «الرأي المغربية» ويطالبها بمليون درهم

هوية بريس – فاطمة الزهراء سليماني

الثلاثاء 28 يناير2014م

توصلت جريدة «الرأي المغربية» باستدعاء من المحكمة الزجرية بالدار البيضاء إثر تقديم رشيد نيني مدير جريدة «الأخبار» دعوى قضائية ضدها بتهمة القذف بناء على مقالات رأي نشرتها الرأي؛ اثنان لمديرها جواد غسال تحت عنوان: «نيني لم يخرج من السجن» و«صحافة الابتزاز»، ومقال آخر للصحافي إبراهيم الصمدي بعنوان: “ناطق باسم الاستبداد”.

 وحسب ما نشرته الرأي في موقعها؛ فقد “نشر الموقع هذه المقالات (الموقع لم يذكر عناوينها بل فقط نسبها إلى كتابها) على فترات متباعدة، أوّلها محامي نيني على أنها تحمل عبارات سبّ وقذف في حقه، وساق في هذا الصدد عبارات مستخرجة من المقالات المذكورة.

كما استند محامي نيني على فصول المسطرة الجنائية والقانون الجنائي وبعض من فصول قانون الصحافة مطالبا بتعويض مالي قدره خمسون مليون سنتيم لكل من الإعلامي جواد غسال ورئيس التحرير عبد الصمد الصالح”.

وقالت الرأي: “ولم يجد نيني حرجا في متابعة صحافيين استنادا إلى فصول في القانون الجنائي، وهو الذي ظل يستنكر متابعته بهذا القانون على كتاباته بدل المتابعة بقانون الصحافة، الذي يسري على مقالات الصحافية التي ينشرها الصحافيون.

وطالبت الدعوى بنشر الحكم على نفقة المشتكى بهما بكل من جريدة الأخبار المملوكة لصاحب الدعوى رشيد نيني، وجريدة الرأي المغربية، وجريدة المساء، وستعقد أولى جلسات المحاكمة بمقر القطب الجنحي الابتدائي بعين السبع، في 17 فبراير المقبل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M