إليك أيتها المرأة.. أطعمة مفيدة في فترة الحيض

16 فبراير 2014 20:25
الخضروات الورقية تحمي كبار السن من فقدان البصر (دراسة)

إليك أيتها المرأة.. أطعمة مفيدة في فترة الحيض

هوية بريس – الأربعاء 12 فبراير2014م

تعتبر فترة الحيض فترة حرجة وحساسة في حياة المرأة نظرا للتغيرات النفسية والجسدية التي تعيشها فيها، وتؤثر الأطعمة المتناولة بشكل أساسي على تنظيم الهرمونات وتأثيرها على الدورة الدموية؛ وينصح بتناول وتفادي مجموعة من الأطعمة سنذكرها في هذا الموضوع.

الأرز بجميع أنواعه: ينصح خبراء التغذية بتناول الأرز في فترة الحيض لاحتوائه على البوتاسيوم ولقدرته على توفير الطاقة السريعة والفورية والتي تساعد في تسريع الدورة الدموية.

الخبز الكامل المصنوع من “النخالة”: ينصح بتناوله دائما لاحتوائه على الفيتامينات والسكريات والأملاح المعدنية المزودة للطاقة ولتسهيل المرور المعوي، كما أن ألياف النخالة تقي من سرطان الثدي وتساعد على انخفاض مستوى السكر بالدم كما أنها تساعد على تخفيف حدة التوتر العصبي العضلي.

الخضار الخضراء: غنية في البوتاسيوم، والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تخفف من التشنجات التي تسبب التقلصات والألم إلى جانب ذلك، يمكن لهذه المعادن أن تساعد على الاسترخاء وتهدئة الانفعالات وتخثر الدم الخضار الخضراء الداكنة هي أيضا غنية في فيتامين “ك” وهو أمر مهم لتخثر الدم ومنع النزيف.

البقوليات بما فيها الفول واللوبيا ”الفاصوليا”: تعد البقوليات من الأغذية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وذلك لاحتوائها على البروتينات النباتية التي تساعد على التقليل من أعراض الاحتقان والشعور بالتشنجات أثناء فترة الحيض ويفضل تناولها مسلوقة في المنزل واجتناب المعلبة.

الزنجبيل: أكدت الدراسات أن الزنجبيل يخفف آلام الدورة الشهرية ويوقف النزيف في حالة غزارة الطمث ويساعد على تسهيل عملية الولادة.

الزنجلان: يحتوي على كمية مهمة من المعادن و الفسفور والحديد التي تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية وتنظيمها.

كما ينصح بتقليل الأطعمة المالحة والسريعة التي تسبب في احتباس السوائل وحدوث الانتفاخ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M