معرض الجزائر الدولي للبناء يفتتح فعالياته بمشاركة مغربية

04 مايو 2014 20:51
المغرب يتخلى عن 20 معرضا للسياحة

معرض الجزائر الدولي للبناء يفتتح فعالياته بمشاركة مغربية

هوية بريس – متابعة

الأحد 04 ماي 2014

يقام بالجزائر العاصمة بداية من اليوم الأحد وحتى 8 ماي الجاري المعرض الدولي ال17 للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية (باتيماتيك)، بمشاركة مغربية، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ويحضر المعرض أزيد من 1100 مؤسسة عارضة من بينها 651 أجنبية تمثل بلدانا منها إسبانيا وتركيا والصين وإيطاليا والبرتغال وألمانيا وبريطانيا والهند والسويد.

وتتمثل المشاركة المغربية، وهي الثالثة على التوالي في هذه التظاهرة، ب11 عارضا يعرفون بالجديد في مجالات متنوعة ذات الصلة بقطاع البناء، كالنجارة الصناعية، ومنتجات الصلب، وصناعة الصباغة والدهانات، وصناعة البلاستيك، وتصنيع وتسويق المعدات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، وتصنيع وتركيب أنظمة تكييف الهواء، والمنتجات المعدنية، والنجارة والديكور.

وتهدف المشاركة المغربية إلى إطلاع الجمهور المغاربي على تنوع منتوجات المملكة في بناء وتشييد الوحدات السكنية، والترويج للصادرات المغربية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية الخاصة بهذا القطاع، والتنقيب على أسواق واعدة للصادرات المغربية، ودعم المصدرين المغاربة لترسيخ العلامة “صنع في المغرب”، وكذا إنشاء علاقات تجارية مع العارضين الدوليين في هذه التظاهرة.

وستعقد المؤسسات المغربية التي تعرض منتوجاتها على مساحة تقدر ب270 متر مربع، لقاءات مع الفاعلين الآخرين المشاركين في المعرض، خاصة المهندسين المعماريين، ومعدي التصاميم، والمنعشين العقاريين، ومنتجي مواد البناء.

وتنشط مختلف المؤسسات المشاركة في (باتيماتيك) في عدة مجالات منها الأشغال العمومية ومواد البناء والمنتجات الملحقة بالبناء كنجارة الأليمنيوم والخشب والكهرباء والخدمات، بما يجعل المعرض فضاء لمهنيي مجال البناء لتبادل خبراتهم، وفرصة لهذه المؤسسات للتعرف على آخر الابتكارات في المجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
30°
31°
أحد
28°
الإثنين
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M