«المالية الإسلامية وآفاق التنمية بالمغرب»؛ عنوان ندوة علمية بتنغير

11 مايو 2014 19:07
«المالية الإسلامية وآفاق التنمية بالمغرب»؛ عنوان ندوة علمية بتنغير

«المالية الإسلامية وآفاق التنمية بالمغرب»؛ عنوان ندوة علمية بتنغير

هوية بريس – حسن أعبدي

الأحد 11 ماي 2014

نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتنغير ندوة علمية مساء السبت 10 ماي 2014 بالمركب الاجتماعي التربوي بمركز المدينة بتنغير تحت عنوان: “المالية الإسلامية وآفاق التنمية بالمغرب” من تأطير الدكتور سيدي محمد الوردي، والأستاذ هشام بن لامين.

وبحضور النائب البرلماني أحمد صدقي، ورئيس البلدية عمر عباس، ونائبه علي موساوي عن نفس  الحزب، ورئيس المكتب المحلي للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية عبد الحكيم الصديقي، إلى جانبهم ثلة من شبيبة وأعضاء الحزب بالمنطقة وأعضاء وممثلين عن فدرالية الجمعيات التنموية وفعاليات وشخصيات علمية وتربوية ومدنية ومحلية وإعلامية ومهتمين.

تحدث المؤطران عن أهمية ودور المالية الإسلامية في الاقتصاد والمجتمع الإسلامي، وقارنا بين البنوك والمصاريف الإسلامية وبين البنوك الحالية، كما تحدثا عن وسائل وآليات اشتغالها وعملها وعلاقتها بالشريعة و الدين الإسلامي. 

وعن علاقتها بآفاق التنمية بالمغرب؛ فقد قدما الأستاذان الباحثان جملة من الآفاق والرهانات الكبيرة بعد الموافقة والمصادقة على قانونها المنظم  في البرلمان، وفي نفس الوقت قدما أيضا مجموعة من الصعوبات والتحديات والعراقيل التي تنتظر المالية وخدمات البنوك الإسلامية بالمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
23°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!