إطلاق خدمة على الانترنت للاطلاع على الوضعية الجمركية للمركبات المستوردة مؤقتا بالمغرب

06 يونيو 2014 17:33
إطلاق خدمة على النت للاطلاع على الوضعية الجمركية للمركبات المستوردة مؤقتا

إطلاق خدمة على النت للاطلاع على الوضعية الجمركية للمركبات المستوردة مؤقتا

هوية بريس – و م ع

الجمعة 06 يونيو 2014

أطلقت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة خدمة جديدة على الانترنت للاطلاع على الوضعية الجمركية للمركبات المستوردة مؤقتا بالمغرب.

وأوضح بلاغ لإدارة الجمارك، اليوم الجمعة، أنه أصبح بإمكان مغاربة العالم والسياح الأجانب الذين زاروا المغرب التحقق عبر الانترنت من الوضعية الجمركية للمركبات المسجلة باسمهم تحت نظام القبول المؤقت والتي لم تتم تسويتها بعد.

ويخول التطبيق المعلوماتي الجديد، الذي يمكن الولوج له عبر البوابة الالكترونية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.دوان.غوف.ما)، معرفة تصاريح القبول المؤقت استنادا إلى هوية الشخص المعني (رقم البطاقة الوطنية أو رقم الناظمة الآلية) و/أو رقم تسجيل السيارة.

وتتوخى هذه الخدمة، يضيف البلاغ، تزويد المرتفقين بالمعلومات الضرورية من أجل تمكينهم، إن اقتضى الحال، من تسوية وضعيتهم الجمركية قبل العودة إلى المغرب، مساهمين بذلك في تحسين ظروف استقبالهم وتسهيل عملية مرورهم عبر الجمارك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المعلومات المعروضة عبر التطبيق المذكور ذات طبيعة استدلالية محضة وموجهة حصريا للاستعمال الشخصي، مبرزا أنه في حال ما إذا اعتبرت هذه المعلومات غير صحيحة، يمكن للمعني بالأمر تعبئة المطبوع الالكتروني المخصص للشكايات عبر الولوج للبوابة الالكترونية لإدارة الجمارك، التي ستسهر على معالجة جميع الشكايات في أقرب الآجال الممكنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
23°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!