شيعة يهتفون بمقطع فيديو: «الشعب يريد ظهور الإمام».. والعريفي يتساءل!

20 يونيو 2014 23:11
شيعة يهتفون بمقطع فيديو: «الشعب يريد ظهور الإمام».. والعريفي يتساءل!

شيعة يهتفون بمقطع فيديو: «الشعب يريد ظهور الإمام».. والعريفي يتساءل!

هوية بريس – متابعة

الجمعة 20 يونيو 2014

ردد عدد من المتظاهرين الشيعة في كربلاء هتافات تنادي بظهور من وصفوه بـ”الإمام”، ما دفع الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي لأن يتساءل عن صحة مقطع الفيديو الذي أظهر ذلك الحدث، وفاق للمفكرة.

وأرفق العريفي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لعدد من المتظاهرين الشيعة في كربلاء يطالبون بظهور “الإمام” خلال قيامهم بتظاهرة تحت عنوان “مظاهرة خُدَّام الإمام المهدي في كربلاء المقدسة لتجديد البيعة الرافضية وإعلان التحدي لبقايا الإرهاب الناصبي والتخاذل البتري”، بحسب قولهم.

وكتب الداعية الإسلامي على الفيديو المرفق: “أقسم بالله أن قصدي التثبّت وأعلم أن في الشيعة مثقفين وعقلاء، سؤالي: هل المقطع صحيح؟ يرددون: (الشعب يريد ظهور الإمام).

وفي السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام لبنانية عن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة (20 يونيو2014) قوله: “إننا نعيش اليوم في زمن ظهور الإمام المهدي، وأقسم بالله إذا ظهر الإمام الآن، فإنه سيجد في لبنان الآلاف مستعدين للشهادة بين يديه”.

ويُذكر أن الإمام المهدي المنتظر لدى الشيعة هو محمد بن الحسن المهدي، والذي يعتقد الشيعة الاثنا عشرية أنه المتمم لسلسة الأئمة، فهو الإمام الثاني عشر والأخير الذي سيأتي “ليملأ الأرض قسطا وعدلا بعد ما مُلئت ظلما وجورا”.

ويُروى لدى الشيعة أن الإمام الحادي عشر الحسن العسكري أنجب طفلا وهو محمد (المهدي المنتظر). لكن الثابت تاريخيا أن إمامهم الحادي عشر الحسن العسكري كان عقيما لا يولد له ولد، ما دفع الشيعة لتلفيق وجود طفل له صغير يدعى محمد، وأنه دخل في سرداب سامراء في إيران وسوف يخرج في آخر الزمان، وما حملهم على ذلك سوى الحفاظ على عقيدة الإمامة التي يجتمعون عليها في مشارق الأرض ومغاربها.

كما أن المقطع الأصلي والذي بثته قناة “فدك” يلعن فيه المتظاهرون أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين.. وبذلك يريدون أن يتغلبوا على السنة (النواصب في معتقدهم).. مقطع الفيديو:

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M