البريديون يحتجون أمام الإدارة الجهوية للبريد بنك بفاس تضامنا مع زملائهم

29 يونيو 2014 14:14
البريديون يحتجون أمام الإدارة الجهوية للبريد بنك بفاس تضامنا مع زملائهم

البريديون يحتجون أمام الإدارة الجهوية للبريد بنك بفاس تضامنا مع زملائهم

هوية بريس – متابعة

الأحد 29 يونيو 2014

قرر البريديون بجهة فاس الدخول في مسلسل نضالي لم يسبق له مثيل بالجهة للدفاع عن حقهم في الممارسة النقابية ردا على سياسة المدير الجهوي للبريد بنك الهادفة إلى الإجهاز على العمل النقابي وضرب كل الأصوات الحرة، حسب ما عبروا عنه في رسالة توصلت “هوية بريس” بها.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وذلك بعدما أقدم المدير الجهوي على توزيع عقوبات مجحفة ومجانية (منها توبيخان) على أربع مستشارين ماليين بسبب مقاطعتهم لمجلس تجاري خارج أوقات العمل انضباطا لقرار المكتب المحلي للنقابة الوطنية للبريد المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وتأتي هذه المقاطعة احتجاجا على تأخر تسوية وضعيتهم النظامية والأجرية إسوة بالمستشارين الماليين الذين تم تعيينهم مؤخرا عن طريق التوظيف الخارجي وتفاقم مشاكلهم وغياب أبسط الشروط الضرورية للقيام بمهامهم والرفع من الإنتاجية.

هذا ما تعتبره النقابة الوطنية للبريد خرقا وتحديا سافرا لكل المواثيق الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والجمعية العامة للأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والدستور المغربي.

كما تعتبر هذا التصرف وسيلة للانتقام من مناضليها خدمة لجهة معروفة ووسيلة أيضا لصرف الأنظار عن إخفاقات المدير الجهوي في تسيير الجهة وربط سوء تدبيره تارة برؤساء الوكالات وتارة أخرى بالمستشارين الماليين وأعوان الشباك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M