المغرب يُعلق الرحلات الجوية من وإلى بروكسيل بعد التفجيرات الإرهابية

22 مارس 2016 11:17
في عز الأزمة.. تعويضات سخية لمدراء المكتب الوطني للمطارات

هوية بريس – متابعة

مباشرة بعد إعلان خبر إغلاق مطار بروكسيل الذي شهد سلسلة من الانفجارات الإرهابية، أعلن المكتب الوطني للمطارات، أن المغرب علق بدوره جميع الرحلات الجوية من وإلى بروكسيل.

ووفق “اليوم 24″، فقد أنه تم تعليق ست رحلات بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، رحلتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية، واثنتان لـ”jetair Fly” واثنتان تابعتان لخطوط “Ryanair”.

الرحلة الأولى للخطوط الملكية المغربية، كان من المترقب أن تطير من مطار محمد الخامس إلى مطار بروكسيل الدولي على الساعة الحادية عشرة والربع من صباح اليوم، والثانية من بروكسيل إلى مطار الدار البيضاء على الساعة الخامسة مساء.

وأفادت مصادر الموقع، أن المطارات المغربية اتخذت جميع التدابير اللازمة من أجل الحرص على سلامة مواطنيها، كما تم صباح يومه الثلاثاء، إخبار جميع الزبناء بتعليق الرحلات إلى بروكسيل، مع اتخاذ التدابير اللازمة بالنسبة للمسافرين المتواجدين حاليا بمطار محمد الخامس.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الوقاية المدنية في العاصمة البلجيكية، أن الانفجارات التي هزت المطار الدولي ومحطة للمترو في بروكسل صباح اليوم الثلاثاء، أوقعت 21 قتيلا، منها 11 قتيلا في مطار “زافنتم” ونحو عشرة آخرين في محطة مالبيك في حي المؤسسات الاوروبية في العاصمة.

وتأتي الانفجارات بعد أربعة أيام على توقيف صلاح عبد السلام الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات فرنسا التي أوقعت 130 قتيلا من بينهم المهندس المغربي محمد أمين بنمبارك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M