«ليبرمان»: «إسرائيل» لن تتحمل نزول 5 مليون «إسرائيلي» إلى الملاجئ

12 يوليو 2014 17:13
«ليبرمان»: «إسرائيل» لن تتحمل نزول 5 مليون «إسرائيلي» إلى الملاجئ

«ليبرمان»: «إسرائيل» لن تتحمل نزول 5 مليون «إسرائيلي» إلى الملاجئ

هوية بريس – متابعة

السبت 12 يوليوز 2014

صرح وزير الخارجية الصهيوني “أفيغدور ليبرمان” أنه ليس بمقدور دولته الصبر على استمرار اختباء 5 ملايين “إسرائيلي” في الملاجئ، وفقا للمفكرة.

وقال ليبرمان في مقابلة مع القناة العاشرة الصهيونية، مساء الجمعة: إن “على “إسرائيل” القيام بما يجب أن تقوم به لجلب الأمن لمواطنيها، هذا الهدف يلاقي دعمًا دوليًّا”.

وتابع: “لا توجد دولة على وجه الأرض يمكنها الصبر على استمرار إطلاق الصواريخ على مدنها، هذا لا يمكن أن يحتمل لا في واشنطن، ولا موسكو ولا في أي عاصمة من العواصم العالمية”.

وعن وجهة نظره في كيفية وقف الصواريخ على الكيان المحتل، قال: “يجب القيام بكل ما يجب من أجل الوصول إلى حالة لا يمكن بعدها عودة إطلاق الصواريخ على “إسرائيل” حتى لو كان ذلك بعد 15 عامًا”.

وعن دعمه لعملية برية على قطاع غزة، قال “ليبرمان”: إن “موقفي من هذه العملية معروف في كافة المناقشات التي تجرى على مستوى المجلس الوزاري المصغر وفي كل المستويات السياسية، يجب أن نذهب في عملياتنا ضد حماس حتى النهاية، هذا هو سلوك الدولة الطبيعية”.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الصهيوني مساء الجمعة عن قيام سلاح الجو بنشر بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

وقال بيان للجيش نقلته القناة العاشرة: “قام سلاح الجو “الإسرائيلي” بنشر بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية التي تعتمد عليها “إسرائيل” في التصدي للصواريخ”.

وينشر الاحتلال 7 بطاريات من القبة الحديدية في شمال وجنوب ووسط فلسطين المحتلة وأخرى بالقرب من مدينة القدس.

ويشن الاحتلال منذ بدء عمليته العسكرية يوم الاثنين سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت بمقتل 121 فلسطينيًّا، وإصابة نحو 900 آخرين بجراح متفاوتة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M